أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاتحاد الوطني الكردستاني : دون توافق التيار والاطار التنسيقي بشان اختيار رئيس الحكومة لا امل بانعقاد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية

الاتحاد الوطني الكردستاني : دون توافق التيار والاطار التنسيقي بشان اختيار رئيس الحكومة لا امل بانعقاد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية

قال عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني طارق جوهر انه دون وجود توافق بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري لايمكن اختيار رئيس الحكومة القادم ولا اتصور بأن سيكون هناك أمل بانعقاد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية”.

واضاف طارق جوهر : إن “مقاطعة التيار الصدري للجلسة وتعليق المفاوضات السياسية، فتح الباب أمام الحوار الجدي بين القوى الرئيسية سواء في البيت الكردي والإطار والتيار الصدري، لكي يكون هناك نوعاً من التفاهم قبل الإقدام على الجلسة؛ لأن المحكمة الاتحادية حسمت موضوع الجلسة بوجود ثلثي أعضاء البرلمان لتمرير رئيس الجمهورية، وهذا خلق جواً جديداً وفتح باباً جديداً للعملية السياسية”.
وأضاف، “نعول على المفاوضات السياسية للوصول إلى تفاهمات خلال اليومن أو الثلاثة المقبلة”، مبينا أن “الاتحاد الوطني متمسك بمرشحه، وهناك 24 مرشحاً آخر يتنافسون على منصب رئيس الجمهورية”.
وبين، أن “تغريدة الصدر كانت واضحة في مسألة رئيس الجمهورية، واعتقد حظوظ الاتحاد ما زالت قائمة للفوز بمنصب رئيس الجمهورية سواء في الجولة الأولى أو الثانية، وعلى ما يبدو سوف لن يفوز أي المرشحين خلال الجولة الأولى من التصويت”.
وأشار إلى أن ، أن “الكرة الآن خرجت من ملعب القوى الكردستانية، وأصبح جزء منها في ملعب القوى الشيعية والسنية، وبدون وجود توافق بين الإطار والتيار فيما يتعلق برئيس الحكومة القادم لا اتصور بأن سيكون هناك أمل بانعقاد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *