أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اوباما يعترف بفشل اجهزة الاستخبارات الاميركية في تقييم قدرات تنظيم داعش في سوريا

اوباما يعترف بفشل اجهزة الاستخبارات الاميركية في تقييم قدرات تنظيم داعش في سوريا

في اعتراف خطير بسوء تقديرات وتقييم اجهزة لمخابرات الاميركية بقدرات تنظيم داعش الوهابي او ما يعرف بالدولة الاسلامية ، أقر الرئيس الامركي باراك اوباما بأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية “استهانت بقدرات وسوء تقديراتها بهذا التنظيم في سوريا”.
وزعم أوباما في مقابلة أجرتها معه شبكة سي بي اس الامريكية إن “مقاتلي تنظيم القاعدة الذين هزمتهم الولايات المتحدة والقوات السنية في العراق، تمكنوا من التجمع في سوريا ليشكلوا (داعش) أو ما أطلقوا عليه أخيراً اسم تنظيم الدولة الاسلامية”.
وأضاف أوباما أنه وفقا لمدير المخابرات الوطنية جيمس كلابر فإن الولايات المتحدة قللت من شأن الأحداث الجارية في سوريا في الوقت التي بالغت في قدرة وعزيمة الجيش العراقي على قتال التنظيم”.
وقال اوباما إن مسؤولي الدعاية في تنظيم الدولة الاسلامية اصبحوا “ماهرين للغاية” في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، واستقطبوا مجندين جددا من اوروبا وامريكا واستراليا والدول الاسلامية.
وعبرت وكالة الاستخبارات الامريكى في مؤتمر لها هذا الشهر عن أسفها لعدم قدرتها على تعقب تنظيم الدولة الاسلامية.
في هذه الأثناء، أفادت تقارير بوقوع اشتباكات عنيفة غرب العاصمة العراقية بغداد.
وتشن الولايات المتحدة ودول عربية غارات جوية ضد أهداف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق منذ اسابيع ووسعت نطاق الحملة لتشمل اهدافا في سوريا الاسبوع الماضي.
وحصل الرئيس اوباما على تفويض من الكونغرس لتجهيز وتدريب مجموعات معارضة سورية معتدلة لتقود القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية على الارض .
وأضاف أوباما “ما يتعين علينا القيام به هو التوصل الى حلول سياسية في العراق وسوريا بصفة خاصة ولكن في الشرق الاوسط بصفة عامة فان هذا يتحقق من خلال الجمع بين السنة والشيعة الذين هم السبب الاكبر للنزاع ليس فقط في الشرق الاوسط ولكن في العالم”.
وقال زعيم الاغلبية في مجلس النواب جون بونر إن “الولايات المتحدة قد لا يكون لديها أي خيار آخر سوى إرسال قوات برية امريكية، إذا فشلت الغارات الجوية التي تقودها امريكا والعمليات العسكرية للقوات العراقية والكردية على الأرض القيام إضافة إلى تدريب المعارضين السوريين لتحقيق أهدافها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني رئيسي : مدرسة الامام الخميني تعتمد مناهضة الاستعمار والاستكبار وجاءت الجمهورية الاسلامية لتطبيق هذا المنهج

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ، ان مدرسة الإمام الخميني مفجر الثورة الاسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *