أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد ايراني كبير يؤكد ان داعش الارهابية نتاج الاستراتيجية الاميركية وتشن حربها في المنطقة نيابة عنها

قائد ايراني كبير يؤكد ان داعش الارهابية نتاج الاستراتيجية الاميركية وتشن حربها في المنطقة نيابة عنها

أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان ،ان داعش الإرهابية نتاج الاستراتيجية الأميركية وهي تنوب عن أميركا في حربها بالمنطقة، مشدداً على أنه تم تعريف خطوط حمر لحدود إيران هي أبعد بكثير عن حدودها على الأرض ، مشددا على ان إيران باتت تمتلك اليوم أقوى قوة برية في المنطقة .

وقال قائد القوة البرية في الجيش الإيراني: بحمد الله إن قواتنا المسلحة تتمتع اليوم بجهوزية دفاعية عالية جداً من حيث التصدي للتهديدات.
وفي حوارللعميد بوردستان ، مع قناة العالم لفت العميد بوردستان إلى أن إحدى أهم الواجبات التي تتابعها القوات المسلحة الإيرانية على الدوام هو رصد التهديدات على صعيد الحدود وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأوضح أن خبراء الأمن في الجمهورية الإسلامية: يقومون بتحليل هذه التحركات ويتم بعدها تخطيط القابليات الدفاعية المتناسبة مع تلك التهديدات داخل بنية القوات المسلحة وعلى مختلف الصعد البرية والبحرية والجوية.
وشدد على أنه وبسبب الرصد المتواصل “سوف لن نباغت أبداً.. وإن ظهرت بوادر أي تهديد سوف يتم التصدي له في أقل زمان ممكن.”
وأشار إلى أن: صناعاتنا الدفاعية على ارتباط وثيق مع المراكز الجامعية كما أن القوات المسلحة ذاتها تتمتع بكادر مبتكر ومبدع بإمكانه تصميم وتصنيع المعدات والأسلحة المتوخاة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *