أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية : مناورات اسطولنا الحربي الاضخم منذ انهيار الاتحاد السوفياتي وهدفها التدرب على حماية مصالحنا القومية

الدفاع الروسية : مناورات اسطولنا الحربي الاضخم منذ انهيار الاتحاد السوفياتي وهدفها التدرب على حماية مصالحنا القومية

قال وزير الدفاع سيرغي شويغو، إن القوات البحرية والجوية الروسية تتدرب خلال المناورات الضخمة في يناير وفبراير، على حماية المصالح القومية الروسية في المحيطات والبحار.

وشدد الوزير الروسي، على أن هذه المناورات تهدف للتصدي للتهديدات العسكرية من مختلف الاتجاهات.
وأضاف شويغو: “في الفترة من يناير – فبراير، سيتم تنفيذ سلسلة من التدريبات البحرية في جميع مناطق مسؤولية الأساطيل الروسية. وخلالها تنفذ القوات البحرية والجوية الروسية التدابير اللازمة لحماية المصالح الوطنية الروسية في المحيطات العالمية وصد التهديدات العسكرية من البحار والمحيطات. وبشكل إجمالي تشارك في التدريبات أكثر من 140 سفينة حربية وسفينة دعم وأكثر من 60 طائرة حربية”.
وأشار الوزير إلى أن التدريبات، لا تتم بشكل مفاجئ، بل تجري وفق خطة تدريب القوات المسلحة الروسية لعام 2022.
من جانبه، قال الأميرال فيكتور كرافشينكو، الذي شغل منصب رئيس هيئة الأركان الرئيسية للبحرية الروسية في 1998-2005، إن هذه المناورات ستكون الأكبر في تاريخ روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *