أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الخارجية الايرانية تندد باستقبال الامارات لرئيس الكيان الاسرائيلي مؤكدة ان الدول المطبعة ستكون اول الضحايا

الخارجية الايرانية تندد باستقبال الامارات لرئيس الكيان الاسرائيلي مؤكدة ان الدول المطبعة ستكون اول الضحايا

استنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده اليوم الاثنين استقبال الامارات لرئيس الكيان الاسرائيلي قائلا : إن “الدول التي تساعد إسرائيل على خلق الأزمات ومواصلة العنف والإرهاب يجب أن تدرك أنها ستكون أولى ضحايا التطبيع”.

وقال خطيب زاده -في مؤتمر صحفي، تعليقا على زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى الإمارات ٫ : إن التطبيع سيؤدي إلى انقسام بين الدول الإسلامية.
وطالب المتحدث باسم الخارجية الايرانية الدول “المطبعة” بالتراجع عن هذه الخطوة، مؤكدا أن النظام الإسرائيلي هو النموذج الوحيد للنظام العنصري القائم على ممارسة الإرهاب والاغتيال والعنف وإراقة الدماء.
وفي وقت سابق قال رئيس الكيان الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إن اتفاقات “أبراهام” كانت قرارا لتشكيل مستقبل جديد للإمارات وإسرائيل والمنطقة بأكملها.
ونقلت وكالة رويترز عن هرتسوغ تأكيده لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد تأييد تل أبيب الكامل لمتطلبات الإمارات الأمنية.
وندد هرتسوغ بالضربات الصاروخية اليمنية للامارات مشيرا الى أن زيارته تهدف إلى التوصل لسبل ووسائل تحقيق الأمن الكامل للذين يسعون إلى السلام في المنطقة في اشارة الى تحقيق ما يسمى الامن على الطريقة الاسرائيلية باغتصاب ارض فلسطين وتهجير الشعب الفلسطيني.
هذا وكانت القوات المسلحة اليمنية قد نفذت ليلة امس عملية عاصفة اليمن الثالثة ببقصف اهداف في ابو ظبي ودبي تزامنا مع زيارة رئيس الكيان الاسرائيلي في رسالة واضحة بان الدعم الاسرائيلي للامارات لن يوفر لها اية حماية من الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية انتقاما لضحايا الغارات التي تشنها طائرات العدوان الاماراتي السعودي على صنعاء وصعدة ومناطق اخرى من اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *