أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عملية واسعة للجيش اليمني واللجان الشعبية بتحرير” معسكر طيبة ” قبالة المدينة السعودية نجران

عملية واسعة للجيش اليمني واللجان الشعبية بتحرير” معسكر طيبة ” قبالة المدينة السعودية نجران

بث الإعلام الحربي اليمني التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية السبت مشاهد تظهر تحرير الجيش واللجان الشعبية معسكر “طيبة” وسلسلة تلال الرَّبعة في الأجاشر الحدودية ومواقع وتلال عدة في جبهة الظُّهْرَة في مديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية.

ويعتبر معسكر “طيبة” مركزًا رئيسًا لعمليات المحور الشمالي في المنطقة العسكرية السادسة التابعة لقوات عبد ربه منصور هادي والمدعومة سعوديًا، ويضمّ مقار ثلاثة ألوية من حرس الحدود.
وتمكنت القوات المسلحة اليمنية من تحرير سلسلة تلال الربعة ومعسكر طيبة الاسم الاستراتيجي وسلسلة تلال القذاميل وتلال القهرة والحوار والرّملية السوداء وسلسلة جبال الأمهور.
وسيطرت القوات المسلحة اليمنية على مساحات واسعة في جبهة الأجاشر الحدودية مع نجران في عملية عسكرية واسعة، حررت من خلالها مساحة تقدر بـ163 كليو مترًا مربعًا في صحراء الأجاشر الحدودية.
كما اغتنم الجيش واللجان عددا كبيرا من الأسلحة والمدرعات والآليات العسكرية، وأطاح بعددٍ من القوات التابعة للتحالف السعودي، وقد حاولت قوات التحالف الزحف لاستعادة ما خسرته لكن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من صدّ تلك الزحوفات المسنودة بغارات جوية مكثفة.
‏على صعيد اخر قال متحدث القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان له “تمكّنت القوة الصاروخية من استهداف تجمع كبير لمرتزقة ودواعش الإمارات في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة بصاروخ باليستي”، مؤكدًا أنّ”الإصابة كانت دقيقة”.
وأوضح ناطق القوات المسلّحة أنّه “نتج عن الاستهداف مصرع وإصابة أكثر من 40 مرتزقًا بينهم قادة وتدمير عدد من الآليات”.
يُذكر أنّ الإمارات زجّت في الأسابيع الأخيرة بمرتزقتها والجماعات التكفيرية التابعة لها لقتال قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة شبوة.وتكبّدت مرتزقة ودواعش الإمارات مئات القتلى والجرحى في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية وضربات باليستية استهدفت تجمعاتهم في المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *