أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقتل وجرح أكثر من 40 من مرتزقة ودواعش الإمارات بينهم قيادات في محافظة شبوة بصاروخ باليستي
الصاروخ أصاب هدفة بدقة محدثاً دماراً وأضراراً بالغة في القاعدة

مقتل وجرح أكثر من 40 من مرتزقة ودواعش الإمارات بينهم قيادات في محافظة شبوة بصاروخ باليستي

اعلنت صنعاء قتل وجرح أكثر من 40 من مرتزقة ما يعرف ب ” قوات العمالقة ” ودواعش الإمارات بينهم قيادات في محافظة شبوة وذلك باستهدافهم بصاروخ باليستي، اليوم السبت،

وأعلن المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى سريع” في تغريدة على تويتر: “تمكنت القوة الصاروخية بفضل الله من إستهداف تجمع كبير لمرتزقة ودواعش الإمارات في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة بصاروخ بالستي وكانت الإصابة دقيقة نتج عن الإستهداف مصرع وإصابة أكثر من 40 مرتزقا بينهم قادة وتدمير عدد من الآليات.”
يذكر أن الإمارات زجت في الأسابيع الأخيرة بمرتزقتها والجماعات التكفيرية التابعة لها لقتال قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة شبوة.
وتكبدت مرتزقة ودواعش الإمارات مئات القتلى والجرحى في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية وضربات باليستية استهدفت تجمعاتهم في المحافظة.
هذا وشنت طائرات العدوان السعودي الإماراتي، أمس الجمعة، أكثر من 31 غارة جوية على مأرب والجوف والبيضاء والحديدة ونجران.
وأكد مصدر أمني يمني، أن طيران العدوان شن 14 غارة على مديرية الوادي و7 غارات على مديرية الجوبة وغارتين على مديرية رغوان في محافظة مأرب.
وأضاف المصدر أن طيران العدوان 3 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على منطقة الجبلية في التحيتا بالحديدة وغارتين على مديرية ناطع بالبيضاء وغارة على الأجاشر قبالة نجران.
وفي مدينة الحديدة أوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط أن قوى العدوان ارتكبت أكثر من 100 خرق لاتفاق التهدئة بينها غارتين لطيران حربي على الجبلية وتحليق طائرات حربية وتجسسية في أجواء حيس والجبلية.
وأضاف المصدر أن من بين الخروق40 خرقا بقصف مدفعي و44 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *