أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / المغرب يدعو الى مواجهة النفوذ الايراني في افريقيا في تنسيق مغربي مع الكيان الاسرائيلي

المغرب يدعو الى مواجهة النفوذ الايراني في افريقيا في تنسيق مغربي مع الكيان الاسرائيلي

في تاكيد على التنسيق مع الكيان الاسرائيلي قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، إن “الأمن الروحي” للمغاربة وللقارة الإفريقية يعتبر من بين الأولويات للتصدي لما أسماه بـ”الأطماع الإيرانية في القارة”. في موقف خياني يتجاهل التغلغل الاسرائيلي في افريقيا

ولفت وزير خارجية النظام المغربي خلال مناقشة عدد من الاتفاقيات الدولية بمجلس النواب إلى أن إيران “تحاول الدخول إلى غرب إفريقيا زاعما انها تعمل لشر مذهبها هناك”.
كما شدد بوريطة على أن “مساندة المغرب لما تعرضت له إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة كان رسالة واضحة للتنديد بتجاوزات الحوثيين وبسياسة إيران التي تقف خلفهم”.
وكان المغرب الذي يمتلك علاقات وثيقة مع الكيان الصهيوني قد أعلن في 2018 قطع علاقاته مع إيران، بمزاعم تدريب ايران لعناصر جبهة ” البوليساريو” عبر عناصر من “حزب الله” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *