أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل اكثر من 80 ارهابيا من داعش وحلفائهم فلول البعثيين في هجوم فاشل على ” عامرية الفلوجة “

مقتل اكثر من 80 ارهابيا من داعش وحلفائهم فلول البعثيين في هجوم فاشل على ” عامرية الفلوجة “

اكد مصدر عسكري ، مقتل اكثر من 80 ارهابيا في الانبار ، بعدما نجحت القوات الامنية بمشاركة الحشد الشعبي ومتطوعي العشائر ، في صد هجوم واسع نفذته عناصر “داعش” وحلفاؤهم من بقايا اليعثيين من عناصر الحرس الجمهوري المنحل ، فجر اليوم الأحد على بلدة عامرية الفلوجة في الانبار ، التي صمدت أمام سلسلة من الهجمات المتكررة.

وقال الرائد عارف محمد الجنابي إن “تنظيم داعش هاجم ” عامرية الفلوجة ” من محورين عند الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد”.
وأضاف أن “الهجوم استمر لمدة خمس ساعات، واشترك فيه الطيران الحربي الذي قصف مواقع المسلحين، وقتل نحو 15 منهم”.
وأكد الرائد الجنابي ، أن قوات الجيش والشرطة والعشائر لا تزال تمسك بالسواتر، كما وأن عناصر “داعش” ينتشرون من الجهة الشمالية للناحية.
وتقع عامرية الفلوجة على بعد 30 كلم جنوب الفلوجة التي خرجت عن سيطرة الدولة منذ مطلع العام الجاري.
وحاولت جماعة “داعش” وحفاؤهم البعثيون من بقايا نظام صدام ،الاستيلاء على هذه الناحية؛ وأرسلت عدة رسائل تهديد لسكانها تطالبهم بإلقاء السلاح وإعلان التوبة، لكن العشائر والشرطة التي تحميها رفضت ذلك وتصدت للارهابيين.
وقال الجنابي إن الجماعة تحاول الاستيلاء على هذه الناحية بسبب أهمية موقعها الاستراتيجي على الطريق السريع الذي يعتبر خط الإمدادات للقوات العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *