أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / سفير الامارات في واشنطن يكشف : القوات الامريكية شاركت بالتصدي للهجوم الصاروخي على ابوظبي ودبي

سفير الامارات في واشنطن يكشف : القوات الامريكية شاركت بالتصدي للهجوم الصاروخي على ابوظبي ودبي

كشف سفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة، أن القوات الامريكية في الامارات أسهمت في إحباط الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية والذي استهدف دبي و أبو ظبي، داعيا الطرف الأمريكي إلى تصنيف انصار الله الحوثيين جماعة إرهابية.

وقال السفير العتيبة، في تصريح أدلى به اليوم الاثنين: “إن التعاون الإماراتي الأمريكي الوثيق ساهم في صد جولة أخرى من هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية صباح اليوم في الإمارات”.
كما دعا السفير الاماراتي العتيبة: للعمل على وقف التدفقات المالية والأسلحة للحوثيين من الجهات الداعمة لهم ودعا الولايات المتحدة لاعادة انصار الله الحوثيين إلى قائمة الإرهاب”.
هذا وأكد السفير الإماراتي لدى واشنطن أن بلاده تعتزم توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي والدفاعي مع الولايات المتحدة وإسرائيل.
وصباح اليوم شهدت ابو ظبي ودبي هجمان بالصواريخ الباليستية والمسيرات فيما اعلن الجيش الاماراتي عن اسقاط صاروخين فوق ابو ظبي.
ويأتي ذلك بعد أن تعرضت الإمارات يوم 17 يناير لهجوم مشابه شنته القوات المسلحة اليمنية بقيادة انصار الله الحوثيين استهدف مستودع وقود، تابعا لشركة “بترول أبوظبي” الوطنية في منطقة المصفح الصناعية الاستراتيجية، وكذلك مطاري ابوظبي ودبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *