أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني , الاثنين , ان كافة الأطراف في الاتحاد أجمعت على تسمية برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية المقبل , فيما هدد بسحب ممثليه في حكومة إقليم كردستان ونواب برلمان الإقليم.

وقال القيادي في الحزب غياث السورجي , ان ” اجتماع الحزب الأخير اقر بالاجماع ترشيح رئيس الجمهورية الحالي برهم صالح للمنصب من جديد ” , مبينا ان ” قيادة الحزب ستذهب به كمرشح الى قبة مجلس النواب الاتحادي ” .
وأضاف ان ” الحزب الديمقراطي الكردستاني مازال رافضا ترشيح صالح ولايوجد أي اتفاق او تفاهم فيما بيننا لمنتوصل معه على أي الية ” مشيرا انه ” لايستبعد ان يتخذ الحزب بسحب جميع ممثلية في حكومة الإقليموكذلك نواب برلمان الإقليم في حال تعنت الديمقراطي برفض صالح وانفراده بترشيح شخصية كردية غيره”.
ولفت السورجي الى أن “الواقع الحالي ان إقليم كردستان لم يعد إقليم واحد بل تحول الى اقليمين الأول في أربيل ودهوك والثاني في السليمانية وحلبجة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *