أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من عدة محاور لتفتيش وملاحقة فلول داعش في حوض العظيم في ديالى.

وقال الموسوي في بيان ، انه “في تمام الساعة 700. من صباح الاحد انطلقت ألوية الحشد الشعبي والتشكيلات الساندة لها بعملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول داعش في حوض العظيم بجزأيها الشرقي والغربي”.
وأضاف ان “القوات المشاركة بالعملية اللواء الرابع والثالث والعشرين ولواء نداء ديالى والقوة الخاصة بقيادة عمليات ديالى مسندة من قبل صنوف وخدمات القيادة والاستخبارات والمدفعية ومكافحة المتفجرات”، لافتا الى ان ” العملية جاءت لملاحقة فلول داعش بعد التعرض الغادر الذي طال أبطال الجيش العراقي في ناحية العظيم”.
وتابع الموسوي ان ” العملية تهدف إحكام الطوق ومسك خط صد على حوض نهر العظيم بجزأيها الشرقي والغربي ومسك خط النعمان وصولا الى مصب نهر العظيم لنهر دجلة جنوبا “، لافتا الى ان “العمليات ستستمر رغم انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو والتضاريس المعقدة والحركة الصعبة داخل الادغال والمسطحات المائية ضمن نطاق العمليات”.
وأشار الموسوي الى ان ” تعرضات داعش بين الحين والآخر ضد قواتنا الأمنية لا يثنينا الا قوة وعزيمة للقتال وملاحقة الارهابيين أينما وجدوا”.
وشاركت في العملية اللواء 52 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة للحشد الشعبي والفوج النهري التابع لمحور الشمال بهدف اسناد قوات قيادة عمليات ديالى وفرض طوق أمني لمنع تسلل الارهابيين الدواعش ضمن نطاق العمليات في حوض حاوي العظيم.
وفي سياق ذي صلة أعلن الحشد الشعبي، الاحد، عن العثور على زورق يستخدمه عناصر داعش الاجرامي للتنقل في ‏نهر حاوي العظيم، فيما فكك عبوة ناسفة من مخلفات التنظيم الاجرامي‎.‎
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي ، أن “قوة من اللواء 23 بالحشد الشعبي عثرت، اليوم، على ‏زورق يستخدمه عناصر داعش للتنقل في نهر حاوي العظيم‎”.‎
وأضاف البيان انه “تم ضبط الزورق قرب قرية مكيرة في وادي ذيابات بحاوي العظيم”، مشيرا ‏الى “تفكيك مكافحة المتفجرات التابعة للفوج النهري عبوة ناسفه كانت قد زرعت قديما في ‏منطقة البو عكفه‎”.‎

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *