أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / ” قسد ” تعلن مقتل 39 من عناصر “داعش الارهابي ” و23 من عناصرها و5 مدنيين في صد الهجوم الذي شنه داعش على سجن في الحسكة يضم 3 آلاف عنصر من “داعش”،

” قسد ” تعلن مقتل 39 من عناصر “داعش الارهابي ” و23 من عناصرها و5 مدنيين في صد الهجوم الذي شنه داعش على سجن في الحسكة يضم 3 آلاف عنصر من “داعش”،

اعلنت قوات سويرا الديمقراطية ٫ تعرض سجن الصناعة الكبير بحي غويران في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، الذي كان يضم نحو 3 آلاف عنصر من “داعش”، مساء الخميس، لهجوم يعتبر الأوسع من قبل التنظيم منذ دحره في سوريا في مارس 2019 بدأ بتفجير سيارتين مفخختين واستمر بعملية إطلاق نار.

وتصدت “قوات سوريا الديموقراطية” والتي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري للعملية، لكن الاشتباكات مستمرة حتى الآن وأوقعت، وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، 67 قتيلا، 39 في صفوف “داعش” و23 من “قسد” و5 مدنيين، وسط أنباء عن تمكن عدد من الإرهابيين من الفرار من السجن.
وأفاد مراسل RT في المدينة، السبت، باستمرار الاشتباكات المسلحة بين الجانبين، وتشير الأنباء الواردة من هناك بأن بعض المسلحين تمكنوا من التحصن داخل السجن.
هذا و انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق قيام ارهابيي داعش داخل سجن الصناعة في مدينة الحسكة السورية وهم يحتجزون أسرى من “قوات سوريا الديمقراطية”.
ويظهر الفيديو 4 عناصر يعتقد أنهم تابعون لـ”داعش”، أحدهم يتحدث أمام الكاميرا على خلفية مجموعة تضم نحو 15-20 شخصا يرجح أنهم أسرى من “قوات سوريا الديمقراطية” في قبضة التنظيم الإرهابي وبعضهم مصابون.

وادناه مقطع فيديو يظهر لحظة فرار ارهابيي داعش من سجن الصناعة في الحسكة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *