أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الاماراتي يعترف في كلمة له في المعهد اليهودي للامن القومي الامريكي ان الهجوم الحوثي على الامارات كان بالصواريخ والمسيرات

السفير الاماراتي يعترف في كلمة له في المعهد اليهودي للامن القومي الامريكي ان الهجوم الحوثي على الامارات كان بالصواريخ والمسيرات

بعد صمت استمر 48 ساعة اعترفت الامارات بان استهداف انصار الله الحوثيين مطاري ابو ظبي ودبي ومصفاة النفط في منطقة مصفح الصناعية في ابو ظبي تم بصواريخ وطائرات مسيرة .

وقال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة إن الحوثيين استخدموا صواريخ كروز وصواريخ بالستية وطائرات مسيرة في الهجوم على أبو ظبي مؤخرا.
وتمثل تصريحات السفير العتيبة اعترافا رسميا باستخدام الصواريخ، وليس الطائرات المسيرة فقط، في الهجوم الذي تبنته حركة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص، وأشعل حرائق في مستودع وقود ومطار دولي حسب البيان الرسمي الاماراتي فيما يتوقع مراقبون سقوط اعداد اكبر من القتلى.
وقال العتيبة إن “عدة هجمات، مزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، استهدفت مواقع مدنية” في الإمارات.
وأضاف السفير خلال فعالية افتراضية استضافها المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي، إنه “تم اعتراض العديد منها، وعدد قليل لم يتم اعتراضه وفقد ثلاثة مدنيين أبرياء أرواحهم للأسف”.
وذكرت “أسوشيتد برس” أن العتيبة لم يرد على أسئلة حول عدد الصواريخ التي استهدفت الإمارات، وعدد الصواريخ التي تم اعتراضها.
يذكر أن الهجوم الذي وقع يوم الإثنين الماضي، استهدف مصفاة نفط تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية، في منطقة مصفح الصناعية في ابو ظبي، وكذلك منطقة من مطاري أبوظبي ودبي الدوليين ،
وياتي الانتقام اليمني باستهداف الامارات بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة ردا علي مشاركة الامارات في العدوان مع السعودية وبدعم امريكي وبريطاني واسرائيلي على اليمن منذ عام 2015 سقط فيها الاف الشهداء من اليمنيين بينهم نساء واطفال وتم تدمير كل البنى التحتية في اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *