أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف مطاري ابو ظبي ودبي ومنطقة المصفح الصناعية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف مطاري ابو ظبي ودبي ومنطقة المصفح الصناعية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية تنفيذها “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي باستهداف مطاري ابو ظبي و منطقة مصفح الصناعية الاستراتيجية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة “.

وكشف المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع تفاصيل العملية العسكرية.
وقال يحيى سريع إن القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية تحمل اسم “إعصار اليمن”، وذلك ردا على التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي، مؤكدا أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة.
واضاف بأن “عملية إعصار اليمن” استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة.
وتابع قائلا : أن العملية النوعية الموفقة، تمت بخمسة صواريخ بالستية وصواريخ مجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مشيرا في السياق إلى أنها حققت أهدافها بنجاح.
وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء في بيان مصور “إن القوات المسلحة وهي تنفذ اليوم ما وعدت به، تجدد تحذيرها لدول العدوان بأنها ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة”.
وشدد العميد يحيي سريع على أنه يعتبر الإمارات دولة غير آمنة طالما استمر تصعيدها ضد اليمن.
وحذرت القوات المسلحة اليمنية الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات ودعتهم للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظا على سلامتهم، مؤكدة أنها لن تتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *