أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية عبد اللهيان يعلن بدء العمل باتفاقية التعاون الاستراتيجي بين ايران والصين والتي تستمر 25 عاما.

وزير الخارجية عبد اللهيان يعلن بدء العمل باتفاقية التعاون الاستراتيجي بين ايران والصين والتي تستمر 25 عاما.

أعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بدء العمل باتفاقية التعاون الاستراتيجي والشامل بين ايران والصين لمدة 25 عاما.

وتحدث الوزير حسين أمير عبد اللهيان، للصحفيين اليوم الجمعة بعد اجتماعه بنظيره الصيني وانغ يي قائلا : “إتفقنا على اعلان التفيذ باتفاقية التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين والتي تبلغ مدتها 25 عامًا وعددنا الاساس للاعلان اليوم عن بدء تنفيذ الاتفاق الشامل للتعاون الاستراتيجي”.
وقد التقى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الجمعة نظيره الصيني يانغ يي في بكين، وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وغرد عبد اللهيان على حسابه الشخصي في تويتر اليوم الجمعة في اشارة الى لقائه الاخير مع نظيره الصيني وانغ يي كاتبًا: “إن اللقاء تضمن التباحث حول عدد كبير من المواضيع منها برنامج التعاون الشامل والاستشارات حول مفاوضات فيينا حيث تم تحقيق اجماع هام ونأمل أن تحقق العلاقات بين ايران والصين قفزة نوعية وهي تدخل نصف القرن الثاني من عمرها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئىس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي لدى استقبال نظيره الامريكي : نواجه تهديدات بالسكين والنووي من جنين حتى أصفهان

وصل تل ابيب قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا يوم الأربعاء زيارة لتنسيق التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *