أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعرض منطقة السفارة الامريكية في بغداد لقصف بصواريخ كاتيوشا والمقاومة تشكك بالجهات التي نفذت القصف

تعرض منطقة السفارة الامريكية في بغداد لقصف بصواريخ كاتيوشا والمقاومة تشكك بالجهات التي نفذت القصف

اعلن الاعلام الامني اليوم الخميس ان قصفا صاروخيا استهدف المنطقة الخضراء في بغداد فيما قال امين عام عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي : ان استهداف الخضراء بهذا التوقيت يعد محاولة لخلط الاوراق

وادان الشيخ قيس الخزعلي عملية القصف مؤكدا ان فصائل المقاومة لاعلاقة لها باستهداف السفارة ٫ في ظل اعتقاد ان ااطرافا متورطة بتزوير الانتخابات الاخيرة هي من نفذت عملية اطلاق الكاتيوشا ضد السفارة للتشويش على المقاومة .
ووفق مصادر مطلعة فان هذه الجهات تسعى من خلال هذه العمليات إلى خلط الأوراق وتأجيج الرأي العام ضد الحشد الشعبي وفصائل المقاومة، لافتة إلى أن عمليات المقاومة تحمل بصمات واضحة وبعيدة كل البعد عن العبثية المتواجدة في تلك العمليات.
وأضافت هذه المصادر أن الصواريخ العبثية انطلقت من منطقة الدورة وهذه المنطقة تهيمن عليها جماعة منفلتة تحاول ابتلاع الدولة هذه الأيام ومارس نوابها العنف في الجلسة الأولى للبرلمان ضد رئيس السن ٬ واثر ذلك فعلت السفارة الامريكية منظومة الـ”سي رام”.
والجدير بالذكر ان قيام السفارة الامريكية باستخدام صواريخ يس يرام تتسبب في محاطر امنية تهدد حياة المواطنين وسكان المنطقة حيث اصيب عشرات المواطنين خلال السنة الاخيرة وذلك بشضايا صواريخ منظومة سي رام الخاصة بالسفارة الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *