أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس الشورى الاسلامي يعلن استلام الدراسة المعدة للملاحقة الدولية لقتلة القائد الشهيد سليماني

مجلس الشورى الاسلامي يعلن استلام الدراسة المعدة للملاحقة الدولية لقتلة القائد الشهيد سليماني

اعلنت الهيئة الرئاسية في البرلمان الايراني، ملف الملاحقة الدولية للضالعين في جريمة اغتيال هذا الشهيد كما تسلم مجلس الشورى ” مشروع ترويج ونشر مدرسة الشهيد سليماني” .

وخلال الجلسة المفتوحة يوم الاربعاء، اعلنت الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الاسلامي، تسلم عدة مشاريع لاتخاذ المراحل القانونية بشأنها، ومنها مشروع الملاحقة الدولية للضالعين في جريمة اغتيال القائد الشهيد كما استللم المشروع المعد تلنشر ورويج مدرسة القائد الشهيد سليماني .
يذكر ان قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تعهد بالقصاص من قتلة القائد الشهيد سليماني ٫ فيما حذرت وزارة الخارجية لامريكية ايران من التعرض لاي من المتهمين والموضوعين على قائمة الملاحقة من قتلة القائد الشهيد سليماني وعلى راسهم الرئيس الامريكي السابق ترامب الذي اصدر اوامره بتنفيذ عملية الاغتيال القائد الشهيد سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس في العملية الارهابية التي عرفت بجريمة مطار بغداد حيث قامت طائرتان تابعتان للجيش الامريكي باطلاق ثلاثة صواريخ على موكبهما ادى الى استشهادهما وثمانية من المرافقين لهما في الثالث من شهر كانون الثاني عام ٢٠٢٠. وعملية الاغتيال هذه تمت بمشاركة وتحريض اسرائيلي وبتحريض اماراتي وسعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقترح اوروبي لانعاش مفاوضات النووي في فيينا يهدف الى رفع العقوبات عن حرس الثورة الاسلامية بشكل غير مباشر

امام الاصرار الايراني وثباته على مطالبه في مفاوضات النووي في فيينا ٫ قالت النسخة الأوروبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *