أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / النظام السعودي يعرض مشاهد صواريخ مقتطعة من فيلم أمريكي على أنها في ميناء الحديدة اليمني

النظام السعودي يعرض مشاهد صواريخ مقتطعة من فيلم أمريكي على أنها في ميناء الحديدة اليمني

.في فضيحة مدوية سخر منها سياسيون ووسائل اعلام ٫ عرض النظام السعودي مشاهد لصواريخ بعيدة المدى مقتطعة من فيلم أمريكي يدعى “سيفير كلير” وزعم أنها صواريخ تم نصبها في ميناء الحديدة اليمني.

وزعم المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن تركي المالكي أن الصواريخ يتم تجميعها وتركيبها داخل ميناء الحديدة بهدف تبرير قصفه فيما أظهرت المشاهد المعروضة أنها من فيلم وثائقي أمريكي عرض في العام 2010 عن غزو العراق.
وعلق رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام على هذه المشاهد بالقول: “من فضيحة إلى أكبر ومن إفلاس إلى آخر باستعراض ناطق تحالف العدوان ما يدعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة ليتبين أنه مشهد من فيلم تم اجتزاؤه وتقديمه للرأي العام على أنه إنجاز استخباراتي لتحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخباراتية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية”.
من جهته قال عضو الوفد الوطني اليمني عبدالملك العجري إن “فضيحة ناطق العدوان يجب أن تحرج المجتمع الدولي إزاء إغلاق ميناء الحديدة” مؤكداً أن فضيحة المالكي تفند كل مزاعم العدوان تجاه اليمن وتظهر فشل أهدافه.
يشار إلى أن المشاهد التي استخدمها المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي الاماراتي مقتطعة من فيلم “سيفير كلير” وتحديداً بعد ساعة و9 دقائق و54 ثانية من بدء الفيلم الموجود على موقع يوتيوب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *