أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ضبط دراجة بخارية معدة للتفجيرلاستهداف سوق قضاء الرطبة

ضبط دراجة بخارية معدة للتفجيرلاستهداف سوق قضاء الرطبة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الإثنين، عن أحباط عملية انتحارية باستخدام دراجة نارية لاستهداف أحد الأسواق الحيوية في الأنبار.
وقالت الخلية في بيان لها : إن : استخبارات الفرقة الخامسة إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع ووفق معلومات استخباراتية دقيقة علمت بوجود دراجة نارية مفخخة تم اخفائها داخل صحراء الرطبة الجانب الشمالي في منطقة وادي حوران ومعها كمية من المتفجرات كان الارهابييون يخططون لانتهاز الفرصة وادخالها الى سوق قضاء الرطبة المكتظ بالمواطنين وتفجيرها بواسطة انتحاري لايقاع اكبر عدد من الضحايا”.
وأضاف البيان أنه، “وعلى ضوء تلك المعلومات تحركت مفارز الشعبة المذكورة وقوة من كتيبة استطلاع الفرقة وقوة من استخبارات لواء ١٩ والفوج الثالث من اللواء الى مكان تواجد الدراجة حيث تم العثور عليها داخل غرفة في قرية مهجورة بالقرب من وادي ابيلة شمال قضاء الرطبة ٫ وكانت اادراجة البخارية مسلكة ومعدة للتفجير كما ضبط داخل الغرفة على ٤ جلكانات بسعات مختلفة معبأة بمادة تفجير من نوع ” السي فور ” و١٠ مقذوفات متنوعة، و٢ حاوية عتاد عيار ١٢،٥ ملم، و٢٠٠ اطلاقة عيار ٢٣ ملم، بالاضافة الى مفروشات وملابس”.
وأكدت الخلية، انه “تم تفجير الغرفة وجميع المواد موقعيا من قبل مفرزة معالجة كتيبة هندسة ميدان الفرقة، كما قامت القوة بتفتيش جميع المنازل المحيطة بالقرية للبحث عن الارهابيين وتامينها من المخاطر المتوقعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *