أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس المخابرات العسكرية الدانماركية رهن الاعتقال بتهمة التجسس

رئيس المخابرات العسكرية الدانماركية رهن الاعتقال بتهمة التجسس

كشفت وسائل إعلام دنماركية، اليوم الاثنين، أن رئيس المخابرات العسكرية، لارس فيندسن، مسجون منذ شهر بتهمة تسريب وثائق سرية.

وكان قد تم اعتقال 4 موظفين حاليين وسابقين باثنين من أجهزة المخابرات الدنماركية في ديسمبر المنصرم، بتهمة تسريب معلومات سرية للغاية.
وقاد فيندسن خدمة الاستخبارات العسكرية الدنماركية من 2015 إلى 2020، وكان واحدا من أربعة موظفين حاليين أو سابقين في وكالتي المخابرات الدنماركية الذين اعتقلوا في ديسمبر.
واليوم رفعت محكمة منطقة كوبنهاغن حظرا إعلاميا على تحديد هوية فيندسن كأحد المشتبه بهم، وتم وضع فيندسن في الحبس الاحتياطي لمدة شهر بعد اعتقاله.
ولم تكشف السلطات الدنماركية عن تفاصيل دقيقة حول التسريب المزعوم للمعلومات السرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *