أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : التفاعل في ذكري شهادة الفريق سليماني من عطاء القدرة الالهية وخاب ظن الاعداء بان الحركة التي يمثلها ستنطفى باغتياله

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : التفاعل في ذكري شهادة الفريق سليماني من عطاء القدرة الالهية وخاب ظن الاعداء بان الحركة التي يمثلها ستنطفى باغتياله

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي صباح اليوم الاحد : ان استشهاد الفريق قاسم سليماني،كان حدثا تاريخيا لم يكن أحد يتوقع أن تكون تداعياته بهذه العظمة.

واعاد التذكير بان اميركا مازالت ترتكب الخطأ في الحسابات، والمثال على ذلك هو قضية اغتيال الشهيد سليماني حيث تصورت بان هذه الحركة العظيمة ستنطفئ باغتياله.
وقال قائد الثورة الاسلامية: لقد تصوروا بان هذه النهضة والحركة العظيمة التي كان الشهيد سليماني ممثلا لها ورمزا لها ستنطفئ.لكن واقع الشعب الإيراني هو ذلك المد العالي من الجماهير الذي اكتسح شوارع المدن الإيرانية إبان تشييع الشهيد قاسم سليماني.
واكد ان هذه الحركة العظيمة التي شهدناها العام الجاري وهو العام الثاني لذكرى استشهاد سليماني في ايران والدول الاخرى، لم تكن سوى يد القدرة الالهية.
واضاف: حقا ان جهاز حساباتهم غافل وعاطل عن العمل ولا يمكنهم اجراء تقييم صائب ازاء الجمهورية الاسلامية الايرانية لذا فانهم يتخذون قرارات خاطئة ويفشلون وسيفشلون من الان فصاعدا ايضا.
وقال قائد الثورة الاسلامية ان طبیعة الاستکبار العالمي تعارض النظام الإسلامي الذي يعتمد على الدين في إيران.
جاء ذلك في كلمة له بمناسبة ذكرى انتفاضة اهالي مدينة قم ضد نظام الشاه المقبور عام 1978. وتقوم القنوات التلفزيونية والاذاعات الإيرانية ببث الخطاب على الهواء مباشرة.
وقال آية الله الخامنئي ان هذه الانتفاضة شكلت نواة سلسلة من التحركات الشعبیة التي ادت الى انتصار الثورة الاسلامية، معتبرا ان هذه الواقعة كانت مصدر تغيير كبير ويجب تخليد ذكراها للاجيال القادمة.
واضاف ان هذه الواقعة وما تلاها من احداث مؤشر على العمق الديني لدى الشعب الايراني، مؤكدا ان الحمية الدينية هي من ضمن رؤي ومبادئ الثورة الاسلامية، مشيرا الى ان الاعداء والذين لا يزالون يكنون في قلوبهم حقدا على الثورة الاسلامية، يطلقون دعايات للتشكيك في رؤى الثورة.
وقا قائد الثورة الاسلامية ان اعداء الثورة الاسلامية واعداء نظام الجمهورية الإسلامية يحاولون تقليل تفاعل الشعب الايراني مع مبادئ الثورة وأسسها والحكم الديني تدريجيا، وذلك بطرق مختلفة ومن خلال الدعاية المكثفة في الفضاء السيبراني ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
واوضح اية الله خامنئي ان سر عداوة قوى الغطرسة العالمية والاستكبار لعلماء الدين وعلماء السياسة والدين السياسي والفقه السياسي هو أن وجودهم يناهض الاستكبار والاستعمار وهذه حقيقة يجب أخذها في عين الاعتبار ومن هنا يمكن فهم لماذا تكن امريكا هذا العداء والحقد العميق لنظام جمهورية إيران الإسلامية.
واعتبر آية الله الخامنئي الالتزام بمبادئ الثورة من أهم طرق التنمية في البلاد، قائلا: كان التقدم والنجاح العلمي والصناعي والسياسي في البلاد خلال 43 عاما من انتصار الثورة الاسلامية مرهونا بنزول الشخصيات الثورية والمؤمنة والعالمة الى ساحة العمل والتي كانت تتحلى بمعنويات عالية وروح الجهاد.
واكد اية الله خامنئي على اهمية الحفاظ على الوحدة، وتقليل عوامل التفرقة في البلاد، لافتا الى انه من الطبيعي وجود اختلافات في الآراء والأذواق والأساليب بما في ذلك الاختلافات الدينية بين الشيعة والسنة، لكن يجب ألا نسمح لهذه الاختلافات ان تؤدي الى المواجهة وتصعيد الخلافات وتضعيف التلاحم الشعبي.مشيرا الى التعايش السلمي للشيعة والسنة في البلاد منذ قرون، قائلا : رغم وجود صراعات بين القوميات المختلفة في البلاد الا اننا لم نشهد اي صراع بين الشيعة والسنة.
وقال آية الله الخامنئي: إن سياسة فرق تسد هي ديدن أعدائنا طوال تاريخهم الاستعماري في المنطقة، قائلا انه يجب أن لا ننخدع بهذه السياسة الشيطانية وعلينا أن نقوي الأمل الذي يسعى الأعداء أن يطفئوا شعلته ويحولوه إلى يأس في قلوب الشباب وننفذ جميع الوعود التي نقطعها للشعب في وقتها من دون نقص.
وبشان المفاوضات الجارية في فيينا قال قائد الثورة الاسلامية : ان “عدم التسليم لعدو مستكبر هو أحد مبادئ الثورة الإسلامية و لا يجب التسليم للعدو، ولا يجب أن يتم التسامح مع غطرسة العدو”.

و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *