أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يختار قائدا جديدا لعمليات الولايات المتحدة في الشرق الاوسط كان قد أصيب بجروح خطيرة في العراق.

بايدن يختار قائدا جديدا لعمليات الولايات المتحدة في الشرق الاوسط كان قد أصيب بجروح خطيرة في العراق.

اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، تعيين الجنرال مايكل كوريلا، قائدا لقيادة عمليات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. وهو قائد سابق لواحدة من الوحدات التي تملك أكبر الخبرات القتالية في الجيش الأميركي،

وإذا أقرّ مجلس الشيوخ تعيين كوريلا، سيتولى الجنرال المظلي قيادة القيادة المركزية للجيش الأميركي “سنتكوم” خلفا للجنرال في مشاة البحرية “المارينز” كينيث ماكنزي.
وتشرف “سنتكوم” على العمليات العسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”.
وتفيد السيرة الذاتية الرسمية للجنرال كوريلا “55 عاما” بأنه يتولى حاليا قيادة الفيلق الثامن عشر المحمول جوا الذي يضم في قاعدة فورت براغ بولاية كارولاينا الشمالية، الجزء الأكبر من قوات التدخل البرية للولايات المتحدة.
وكوريلا خريج أكاديمية ويست بوينت العسكرية وقاتل في كوسوفو وأفغانستان والعراق حيث أصيب بجروح خطيرة بالرصاص خلال هجوم في الموصل في 2005،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *