أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / دولة القانون: هناك تدخلات خارجية مكثفة بقيادة طحنون بن زايد لتنصيب الحلبوسي

دولة القانون: هناك تدخلات خارجية مكثفة بقيادة طحنون بن زايد لتنصيب الحلبوسي

كشف عضو ائتلاف دولة القانون زهير الجلبي، الخميس، عن وجود تدخلات خارجية فوق العادة على الساحة السنية بقيادة طحنون بن زايد لتولي محمد الحلبوسي رئاسة البرلمان.

وقال الجلبي في مقابلة تلفزيونية : ان “القوى السياسية تركز على حل الخلافات داخل البيت الشيعي رغم وجود خلافات بالمكونين السني والكردي وان الأطراف السنية أرادت توحيد صفوفها خلال ذهابها الى الإمارات”.
واضاف ان ” هناك تدخلات خارجية فوق العادة على الساحة السنية بقيادة طحنون بن زايد وقد تم إطلاق مبالغ عراقية لدى الإمارات بوساطة الحلبوسي مقابل تجديد رئاسة البرلمان له”.
واشار الى ان ” هناك دعم كبير وغير طبيعي للحلبوسي خاصة من اميركا ودول الخليج وعلى رأسها الإمارات والسعودية وان تشكيل الحكومات في العراق والمنطقة أصبح بموافقة الدول الإقليمية وهذا شيء غير طبيعي”.
الجدير بالذكر ان جهاز المخابرات الاماراتية بقيادة طحنون بن زايد رصد مئات الملايين من الدولارات لدعم حلفائ له في العراق وساهمت بعض من تلك الاموال في التاثير على العملية الانتخابية في البلاد وتمويل عمليات تزوير الانتخابات الاخيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *