أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية نعليقا على تشييع الشهداء مجهولي الهوية : بدمائهم رفعوا راية العز والفخر في سبيل الاسلام والقران

قائد الثورة الاسلامية نعليقا على تشييع الشهداء مجهولي الهوية : بدمائهم رفعوا راية العز والفخر في سبيل الاسلام والقران

اصدر قائد الثورة الاسلامية سماحة أية الله العظمى على الخامنئي بيانا بمناسبة تشييع رفات 250 شهيدا مجهولي الهوية في كافة ارجاء البلاد بالتزامن مع ذكرى استشهاد السيدة الزهراء عليها السلام .

واعلن مكتب حفظ ونشر أثار الامام الخامنئي٬ انه وبالتزامن مع ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (س) اصدر قائد الثورة الاسلامية بيانا بمناسبة تشييع رفات 250 شهيدا مجهولي الهوية استشهدوا ابان فترة الحرب المفروضة على ايران (1980-1988م).
وجاء في رسالة قائد الثورة : السلام على الشهداء مجهولي الهوية الذين عبقت من رفاتهم رائحة طبية تملا البلاد وبدمائهم رفعوا راية العز والفخر في سبيل الاسلام والقرآن “؛ ان تزامن تشييع رفاتهم مع ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (س) يبشر بان اسم هولاء الشهداء سيبقي خالدا؛ نسلم على ارواح الشهداء وعلى اسرهم ونسأل الباري التعالي أن يمن عليهم بالفضل والرحمة.
وكانت طهران قد شهدت الخميس مراسم تشييع جثامين 150 شهيدا مجهولي الهوية في مصلى الامام الخميني في طهران الخميس ، وكانوا قد استشهدوا إبان الحرب المفروضة من قبل الطاغية صدام على ايران عام 1980 واستمرت ثمان سنوات

وحضر مراسم التشييع رؤساء السلطات الثلاث إبراهيم رئيسي وغلام حسين محسني إيجئي ومحمد باقر قاليباف.
وأكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي لدى مشاركته بتشييع جثامين الشهداء ، أن رسالة الشهداء تتمثل بالعبودية لله وخدمة الناس وتحديد العدو ومقارعته.
وشدد على ضرورة أخذ دروس والعبر من تشييع الشهداء للتمكن من تقديم الخدمة الخالصة ومكافحة التغلغل في البلاد والذي يمثل خطرا هاما يتوجب التحوط منه.
ولفت رئيسي الى أن وجود بعض الاحباطات في المجتمع مؤكدا أنه بدعم دماء الشهداء فان جميع المشاكل ستحل قطعيا، وأن مستقبل البلاد سيكون باعثا على التفاؤل ومشرقا.
وعثر على جثامين هؤلاء الشهداء في مناطق عمليات كربلاء 5 ، كربلاء 8 ، فالفجر 1 ، والفجر في فكة ، والفجر 9 في السليمانية بالعراق ، كربلاء 6 ، سومار ، بدر ، شرق دجلة ورمضان بالبصرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *