أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / القوات المسلحة اليمنية: السيطرة على السفينة الإماراتية رسالة للعدو الاسرائيلي: قطعكم البحرية ستكون عرضة للسحق

القوات المسلحة اليمنية: السيطرة على السفينة الإماراتية رسالة للعدو الاسرائيلي: قطعكم البحرية ستكون عرضة للسحق

أكدت القوات المسلحة اليمنية ان اهمية عملية إلسيطرة واقتياد السفينة الإماراتية (روابي) الى الشاطئ اليمني تكمن بانها عملية استباقية نوعية مبنية على معلومات استخباراتية دقيقة، من حيث معرفة مهمة السفينة العسكرية والحمولة التي على متنها والرصد والتتبع لمسار وجهتها ونشاطها المعادي في المياة الاقليمية اليمنية.

وكشفت القوات المسلحة اليمنية، على لسان العميد راشد عزيز، نائب الناطق الرسمي باسم الجيش واللجان الشعبية في اليمن عن أن هذه العملية تميزت عن سابقاتها باقتياد السفينة الإماراتية دون مواجهة عسكرية مباشرة او حدوث خسائر بشرية وهذا هو اللغز الذي حير تحالف العدوان واربك قيادته العليا من حيث التخبط في التصريحات الاعلامية لناطق العدوان في محاولة بائسة لترقيع المشهد حتى وان كان على حساب تضليل جمهوره و الراي العام.
واعتبر العميد عزيز ان الترقيع والتضليل الاعلامي الذي مارسته قوى العدوان حول العملية غير مدروس العواقب معربا عن اعتقاده بأن هذا التضليل والترقيع يدلل على قوة الصدمة والارتباك حتى في التصريحات حيث جاء الرد اليمني سريعا على اكاذيب ناطق تحالف العدوان وكشف الاعلام الحربي اليمني العملية بالصوت والصورة ونوعية الحمولة العسكرية خلال ساعات وهذا ما سينعكس سلبا على قوات التحالف من حيث الانهيار في المعنويات بين صفوف قواته وفقدان المصداقية الاعلامية لدول تحالف العدوان.
وتابع نائب الناطق باسم الجيش اليمني قائلا: ان الاهمية العسكرية والاستراتيجية لنوعية هذه العملية تنبع من عدة نقاط وهي:
١- ان القوات البحرية اليمنية باتت تملك الرصد والمعلومات عن نشاط القوات البحرية المعادية في المياة الاقليمية اليمنية وكذلك في المياه الدولية من حيث الكشف والتتبع للقطع البحرية العسكرية المعادية والقطع البحرية التجارية السلمية وحمايتها.
٢- تحمل هذه العملية النوعية ابعاد عسكرية لتحالف العدوان ورسالة واضحة للعدو الاسرائيلي بان اي نشاط عسكري قد يقوم به ضد اليمن يعني ان القطع البحرية الاسرائيلية ستكون عرضة لسحقها مع القواعد التي يدرب الكيان فيها المرتزقة وبان نشاط العدو الصهيوني في الجزر اليمنية لن يظل طويلا ولن يمر دون رد.
٣- ان التحذير الذي ذكره المتحدث العسكري في تفصيل العملية البحرية من ان اي استهداف للسفينة فانه بالامكان القيام بعمل عسكري نوعي اخر، اي انه قد يكون ردا (مزدوجا) لا يمكن الافصاح عنه في الوقت الحالي حفاظا على السرية ونجاح اي عمل ردعي قادم.
٤- حسب تصريحات نائب رئيس هيئة الاركان العامة ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية لوسائل الاعلام؛فإن اي نشاط عسكري معادي سيكون عرضة للاستهداف المباشر ولن تكون المياة اليمنية مسرحا امنا للانشطة المعادية وبان لدى القوات البحرية القدرة على التنفيذ بعون الله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *