أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي — المعركة القادمة مع الاحتلال سيكون لها طابع خاص ذو حدين

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي — المعركة القادمة مع الاحتلال سيكون لها طابع خاص ذو حدين

أكد القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد منصور، بأن قضية الأسرى والمسجد الاقصى المبارك المسرى خط أحمر لا يمكن المساس بهما، مشيرًا إلى أن هذا ما شاهده العدو “الإسرائيلي” في معركة سيف القدس.

وقال القيادي منصور في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن سرايا القدس استنفذت كل قدراتها وإمكانياتها وحركت صواريخها وكانت جاهزة لصد العدوان الإسرائيلي على شعبنا ولمواجهة المحتل دفاعًا عن الأسرى.
وأضاف: “المقاومة جاهزة وأصابعها على الزناد ولن تتراجع عن حماية الأسرى، وصواريخنا جاهزة وجاهزون لأبعد مدى في مواجهة العدو”.
وشدد القيادي منصور،على أن المعركة القادمة مع الاحتلال سيكون لها طابع خاص ذو حدين، مبينًا أن الحد الأول صواريخ ونار وبراكين تفجر هذا الكيان، والحد الثاني يتمثل في مقاتلين ومجاهدين لمواجهة العدو للذهاب إلى مخابئه ومستوطناته.
وأكد قائلا: “المقاومة ستواجه العدو في أقرب فرصة، وسوف يرى وجوهنا عن قرب”، لافتًا الى أن سرايا القدس رممت قدراتها وسيرى العدو المفاجأت في أي معركة قادمة”.
وكانت النيابة العسكرية “الإسرائيلية” وافقت على الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري، ليتم الافراج عنه في يوم 26 فبراير/شباط المقبل دون التجديد له.
وفي وقت سابق، هدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أنه إذا استشهد الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش سنعد ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار.وشدد على أن “حركة الجهاد الاسلامي ستتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *