أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وصول اول قطار الى ” انقرة ” في مشروع طريق الحرير من باكستان وايران وتركيا ثم اوروبا

وصول اول قطار الى ” انقرة ” في مشروع طريق الحرير من باكستان وايران وتركيا ثم اوروبا

ذكرت وسائل الاعلام التركية وصول أول قطار شحن قادم من باكستان عبر إيران إلى مدينة أنقرة التركية ضمن تحقيق فكرة طريق الحرير الذي يزبط الصين باوروبا عبر باكستان وايران وتركيا.

وأشارت وسائل الاعلام التركية إلى مشروع خط قطار إسلام آباد – طهران – إسطنبول، الذي نفذته باكستان وإيران وتركيا، مشيرة إلى أن أول قطار شحن وصل إلى أنقرة قادما من العاصمة الباكستانية.
وذكرت وسائل الاعلام التركية أنه تم تنظيم احتفال في المحطة القديمة بأنقرة بوصول القطار الذي انطلق من إسلام آباد في 21 ديسمبر.
وشارك في الاحتفال وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، وسفير إيران لدى أنقرة محمد فرازمند، والنائب الباكستاني مهضوم زيد قريشي، إلى جانب عدد من المدعوين.
وأكد فرازمند في كلمة له على أهمية مشروع خط القطار لافتا أن الدول الثلاث اتخذت الخطوة الأولى المهمة نحو التكامل الإقليمي.
من جانبه قال النائب قريشي إن أهمية المشروع لا تكمن فقط في تعزيزه الربط الإقليمي، بل في تشجيعه الأنشطة التجارية والاقتصادية في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي.
يذكر أن المشروع دخل حيز التنفيذ عام 2009، وتم إيقافه عام 2011 بسبب تأخير في باكستان، فيما يبلغ طول الخط الحديد 6 آلاف و543 كيلومترا وكانتايران قد احتفلت بمشاركة سفراء تركيا وباكستان والصين في وصول القطار الى اراضيها قبل عدة ايام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *