أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / العميد سريع يحذر العدوان الاماراتي من استهداف السفينة الاماراتية التي سيطر عليها الجيش اليمني

العميد سريع يحذر العدوان الاماراتي من استهداف السفينة الاماراتية التي سيطر عليها الجيش اليمني

حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع تحالف العدوان السعودي الاماراتي من القيام بأي عملية لتحرير السفينة الإماراتية المحتجزة في ميناء الحديدة اليمني.

وقال العميد يحيى في مؤتمر صحفي: “نحذر تحالف العدوان من أي حماقة يقوم بها ضد سفينة الشحن العسكرية الإماراتية، والتي يتواجد بداخلها طاقم السفينة من جنسيات دولية مختلفة، والتي تم الاستيلاء عليها وهي تمارس عدوانا صارخا ضد الشعب اليمني”.
أضا ف: “لأول مرة نجحت القوات البحرية اليمنية في تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة شحن عسكرية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر”.
وتابع قائلا : “منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا وقد نفذت أعمالا عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية”.
وقال العميد سريع : “خلال الأسابيع الماضية كانت قواتنا تراقب السفينة، وهي تتولى نقل كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في استهداف الشعب اليمني”.
وأشار سريع إلى أن “القوات البحرية وفي إطار مهامها الدفاعية عن المياه الإقليمية اليمنية كانت ولا تزال ترصد جميع الأنشطة العدائية للسفن الحربية التابعة للعدوان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي “المخاطر المحتملة الناجمة عن قرار فنلندا والسويد الانضمام للناتو”

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش اليوم الجمعة مع مجلس الأمن الروسي المخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *