أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / بعد 139 يوما من الإضراب عن الطعام.. عائلة الأسير أبو هواش: ابننا يحتضر

بعد 139 يوما من الإضراب عن الطعام.. عائلة الأسير أبو هواش: ابننا يحتضر

حذرت عائلة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 139 يوما من خطورة حالته الصحية جراء استمراره في الإضراب بمستشفى “اساف هروفيه”.

وقال عماد أبو هواش شقيق الأسير لوكالة “شهاب” للأنباء: “تصلنا معلومات صادمة، الوضع هنا (داخل المستشفى) مرعب. أخي هشام يحتضر وهو في حالة صعبة جدا وقد نفقده في أي لحظة”.
وأضاف أن شقيقه “هشام دخل في غيبوبة بمجراها الكبير وأصبح غير قادر على فتح عينيه ولا يتحرك مُطلقا. لم يبق شيء”.
وحمّل أبو هواش إدارة المستشفى جزءا كبيرا مما يحدث ووصف ما تقوم به بحق شقيقه بأنه “جريمة وتآمر مع الشاباك”، موضحا أنها تضغط على هشام كي يتناول المدعمات ويفك إضرابه.
وتابع قائلا: “لم يتبق شيء وأصبحنا نحسب بالثوانِ، وجهود الوسطاء المستمرة منذ 48 ساعة لم تصل إلى نتيجة حتى اللحظة”، مطالبا كل الوسطاء بالتحرك في أسرع وقت؛ لإنقاذ حياته.
كما طالب الشعب الفلسطيني بالتحرك وكذلك كل الجاليات العربية بالتظاهر أمام السفارات، داعيا إلى فضح “منظومة الاحتلال النازية”.
وختم أبو هواش : “إسرائيل الكيان النووي تريد قتل هشام وهي تنفذ قرار بالإعدام بصورة غير مباشرة بحقه. أريد شقيقي حي وعلى الجميع التحرك وتحمل مسؤولياته”.
هذا وكان نادي الأسير الفلسطيني قد اعلن السبت أنّ الأسير هشام أبو هواش (40 عاماً) يواجه الموت في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي بعد تدهور حالته الصحية، مشيراً إلى أنه “منذ فجر هذا اليوم يتم إيقاظه بصعوبة كبيرة”.
وقال النادي إنّ “الاحتلال يواصل جريمته، مع استمراره في تعنته ورفضه الاستجابة لمطلبه والمتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفيّ.
وأضاف أنّ “الأسير أبو هواش يواجه الموت في المستشفى بعد أنّ مرّ على إضرابه 138 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداريّ، ومنذ فجر اليوم السبت حتّى الساعة هناك صعوبة كبيرة في إيقاظه، حيث تضطر عائلته لإيقاظه لشرب الماء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *