أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرة مليونية في بغداد تندد بجريمة أمريكا باغتيال قادة النصر سليماني والمهندس وتطالب بخروج قوات الاحتلال الأمريكي

مسيرة مليونية في بغداد تندد بجريمة أمريكا باغتيال قادة النصر سليماني والمهندس وتطالب بخروج قوات الاحتلال الأمريكي

بهتافات دوت في سماء العاصمة بغداد كلا كلا أمريكا و كلا كلا إسرائيل ٬ انطلقت في العاصمة بغداد، السبت، تظاهرة مليونية احياء للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد قادة النصر في الجريمة الأمريكية الغادرة التي طالتهم قرب مطار بغداد الدولي والمطالبة بإخراج قوات الاحتلال ،

وتوافدت الحشود الكبيرة من كل المحافظات العراقية وبمشاركة جميع مكونات الشعب إلى منطقة الجادرية وسط بغداد للمشاركة في احياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد قادة النصر، قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الحاج قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهما إثر الجريمة الامريكية الغادرة قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من كانون الثاني عام 2020.
وشهد الحضور الجماهيري حضور شخصيات سياسية ودينية وأمنية بارزة، منها رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس أركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي، وقيادات ومقاتلين بالحشد وشخصيات رسمية. ورجال دين وشيوخ عشائر وممثلي مواكب العزاء الحسيني وطلبة الجامعات .
وشهدت الحشود أيضا حضور الامين العام لحركة النجباء اكرم الكعبي، ورئيس تجمع علماء المسلمين خالد الملا .
وجاءت المسيرة تحت شعار “الرد المليوني” وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا.
وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بخروج القوات الأمريكية من البلاد التي لا تجلب سوى القتل والدمار للعراقيين.
ودوت هتافات المشاركين في المسيرة المليونية ” كلا كلا أمريكا وكلا وكلا إسرائيل والثار الثار لدماء سليماني والمهندس .
على صعيد متصل اكد قائد عمليات الانبار في العراق الحاج قاسم مصلح، ان عبارة “لن ننسى دماء الشهداء” باتت تكتب على جميع جدران واللافتات، وخصوصاً شهداء قادة النصر.
وقال مصلح ان مسيرة الرد المليوني تطالب بخروج القوات الامريكية وتندد بجريمة اغتيال قادة النصر القائدين الشهيدين سليماني في الذكرى السنوية لاستشهداهما . مشيرا الى ان العراقيين يستذكرون هذه الجريمة الشنعاء التي طالت اولاً سيادة العراق وثانياً استهدفت ضيف العراق الحاج قاسم سليماني مع الحاج ابومهدي المهندس، معتبراً ان التطاول والتجاوز الامريكي يجب ان يضع له حدّ.
واوضح مصلح، ان هذه المسيرة المليونية هي استنكار لهذه الجريمة وللمطالبة بخروج الاحتلال الامريكي من المنطقة وليس فقط من العراق، لان الولايات المتحدة الامريكية وراء كل مصائب شعوب دول المنطقة.
كما قدم قائد عمليات الانبار شكره للجمهورية الاسلامية في ايران التي قدمت دعمها لكل المقاومة في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القاء القبض على هيثم الجبوري المستشار المالي لرئيس الوزراء السابق الكاظمي لتضخم امواله والتي بلغت اكثر من 16 مليار دينار

اقدمت قوة امنية تابعة الى الهيئة العليا لمكافحة الفساد القبض على المتهم هيثم الجبوري المستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *