أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : حركة المقاومة في اليمن وسوريا والمنطقة اليوم اكثر نشاطا وحيوية في المنطقة ببركات دماء الشهيد سليماني

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : حركة المقاومة في اليمن وسوريا والمنطقة اليوم اكثر نشاطا وحيوية في المنطقة ببركات دماء الشهيد سليماني

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ان الاعداء كانوا يتصورون ان استشهاد الشهيد سليماني وابو مهدي المهدنس ورفاقهم يعني نهاية كل شيء إلا انه ببركة دماء الشهيد سليماني فان الاميركيين قد هربوا من أفغانستان کما اضطروا ان يتظاهروا بالخروج من العراق ويتحدثون عن دور استشاري فيه وعلى الاخوة العراقيين متابعة الأمر بذكاء.

واضاف اية الله خامنئي ان محور المقاومة يتقدم باستمرار في اليمن كما اصبح العدو عاجزا في سوريا وفقد امله حيث ان حركة المقاومة وجبهة مقارعة الاستكبار اصبحت اليوم اكثر نشاطا وحيوية وتفاؤلا في المنطقة مما كانت عليه قبل عامين.
جاء ذلك لدى استقبل قائد الثورة الاسلامية اليوم السبت اسرة الشهيد القائد سليماني واعضاء لجنة إحياء الذكرى الثانية لاستشهاده عشية الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده ٫ مؤكدا ان استشهاد الفريق سليماني يمثل حدثا وطنيا ودوليا وان هذا الشهيد اصبح قدوة ونموذجا لشباب المنطقة والامة الاسلامية .
واضاف : ان الشهيد سليماني العزيز كان ولا يزال اکثر الشخصيات قومية ووطنية في إيران والعالم الإسلامي وان احیاء الذكرى السنوية له في كافة انحاء ايران يظهر ان الشعب الايراني يكرم هذا الشهيد الكبير.
وقال قائد الثورة الاسالمية ان الشهيد سليماني كان ملتزما بالقيم الاسلامية ومبادئ الثورة الاسلامية وتحمل معاناة النضال لتحقيق هذه المبادئ وبقي وفيا بواجباتها تجاه الشعب الايراني والامة الاسلامية.
ولفت الى ان الشهيد سليماني اثبت امكانية ان يكون الشخص اكثر وطنية واكثر قومية في الوقت نفسه.
واستشهد قائد الثورة الاسلامية بعدة آيات من القرآن الكريم بشان الشهادة والاخلاص في العمل لله قائلا : ان الصدق والاخلاص كانا يشكلان جوهر وشكل مدرسة الشهيد سليماني التي باركت حياته واستشهاده، وكيفية استشهاده أكملت البرهان لجميع عباد الله وكذلك أعداء الإسلام.
وتعلیقا على المشاركة الجماهيرية للشعب الايراني والعراقي في مراسم تشييع الشيهد سليماني قال قائد الثورة الاسلامية ان هذه الحقيقة اظهرت ان الشهيد سليماني كان ولايزال اكثر الشخصيات الوطنية كما يمثل اكثر الشخصية القومية في العالم الاسلامي وكان يتميز بالشجاعة في جميع نشاطاته حيث كان يمتلك معلومات دقيقة عن العدو وامكانياته وكان يدخل الميدان ليتصدى للعدو باقتدار وتدبير ليحقق انجازات تثير الدهشة.
واضاف اية الله الخامنئي : ان الشهید سليماني اصبح قدوة لشباب المنطقة والعالم الاسلامي وتحول الى رمز يجسد روح الامل والثقة بالذات والشجاعة والصمود و الانتصار وكما يقول البعض ان “الشهيد سليماني” بات يهدد اعداءه اكثر من الفريق سليماني .
وختم قائد الثورة حذيثه قائلا : ان قتلة الشهيد سليماني كترامب سيذهبون لمزبلة التاريخ بعد انزال العقوبة بهم على الجريمة التي اقترفوها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *