أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قاض امريكي يرفض دعوى سعودية ضد مسؤول كبير في المخابرات السعودية منشق عن النظام

قاض امريكي يرفض دعوى سعودية ضد مسؤول كبير في المخابرات السعودية منشق عن النظام

رفض قاض فيدرالي أمريكي، الخميس، دعوى قضائية مقدمة من مجموعة شركات سعودية ضد المسؤول الاستخباراتي السابق في المملكة، سعد الجبري المنشق عن النظام و الذي حصل على اللجوء السياسي في كندا .

وقالت محطة السي ان ان الامريكية ان سبب رفض الولايات المتحدة والمخابرات الأمريكية ووزارة العدل الانخراط في هذه القضية هو لان الدكتور سعد الجابري كان مسؤولًا استخباراتيًا قديمًا في مكافحة الإرهاب بالمملكة العربية السعودية وعمل يدا بيد مع الولايات المتحدة، ويعود الفضل له، وفقا للولايات المتحدة ومسؤولين أمريكيين سابقين، بإنقاذ مئات إن لم يكن الآلاف من الأرواح الأمريكية”.
وهاجم الجبري، في مقابلة سابقة مع برنامج “60 دقيقة”، على قناة CBS الإخبارية الأمريكية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، مقدما الكثير من الادعاءات، ومنها اتهامه بإرسال فريق إلى كندا لمحاولة لاغتياله، واحتجاز نجله عمر وابنته سارة في السعودية. ونفى الجبري اتهامات المملكة له بالفساد والاختلاس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *