أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التحالف الدولي يشن 200 ضربة جوية على اهداف تابعة لجماعة “داعش” في العراق

التحالف الدولي يشن 200 ضربة جوية على اهداف تابعة لجماعة “داعش” في العراق

كشف وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل، أن التحالف الدولي شن 200 ضربة جوية على اهداف تابعة لجماعة “داعش” في العراق، فيما اشار رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الى أن الغارات اعاقت قدرتها في سوريا.

وقال هيغل في مؤتمر صحافي مشترك عقده، امس الجمعة، مع ديمبسي بمقر البنتاغون: إن الضربات الجوية هي البداية فقط في مسار طويل للقضاء على “داعش”.
وأضاف هيغل، أن “التحالف الدولي لمحاربة داعش شن 200 ضربة جوية على أهداف تابعة للتنظيم في العراق”.
هذا ولقي 7 مدنيين على الاقل مصرعهم، بينهم اطفال بغارة جوية نفذها الطيران الاميركي امس الجمعة، واستهدفت احد الاحياء في مدينة الموصل شمالي العراق.
وأفاد سكان محليون، أن الطائرات الاميركية قصفت حي التحرير شرقي المدينة، فيما اشارت معلومات الى وقوع ضحايا اثر غارة اميركية جنوبي محافظة كركوك واخرى فرنسية على بلدة داقوق شمال بغداد.
من جانبه، قال ديمبسي إن “الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد مسلحي تنظيم داعش في سوريا أعاقت مراكز القيادة والسيطرة وخطوط الإمداد للتنظيم”.
واكد ديمبسي أن “هناك حاجة لـ12 ألف إلى 15 ألف مقاتل من ما واصفها بـ”المعارضة السورية المعتدلة” للسيطرة على الأراضي التي يخسرها تنظيم داعش شرقي سوريا”، مبينا أن “إنشاء منطقة عازلة على الحدود التركية السورية قد يكون واردا لكنه ليس جزءا من الاستراتيجية الحالية لمواجهة داعش”.
وكان الرئيس فؤاد معصوم قد دعا، في وقت سابق ، الى تشكيل جبهة عالمية للقضاء على تنظيم “داعش” في اطار رسمي ضمن الامم المتحدة، محذرا من أن التنظيم عابر للقارات في وقت ظهر جيل جديد من “الإرهابيين”.
وأضاف، أن جماعة داعش الارهابية أصبحت بؤرة للمتطرفين في الشرق الاوسط والعالم، داعياً الى تفعيل وتطوير التضامن الدولي لمحاربتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *