أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران تعلن أنها ستلاحق قضائيا المسؤولين عن اغتيال سليماني وترامب في مقدمتهم

إيران تعلن أنها ستلاحق قضائيا المسؤولين عن اغتيال سليماني وترامب في مقدمتهم

أعلنت طهران أنها ستلاحق قضائيا “من أعطى الأوامر ومن نفذوا” عملية اغتيال قائد فيلق القدس السابق في حرس الثورة الإسلامية القائد الشهيد قاسم سليماني وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفي بيان نشرته عبر “تويتر” قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن “جريمة اغتيال الشهيد سليماني نفذت بأمر مباشر من رئيس الجمهورية الأمريكي (آنذاك، دونالد ترامب)، وإيران ستلاحق قضائيا الآمرين ومرتكبي هذه الجريمة”.
وفي البيان الذي جاء قبيل أيام على الذكرى الثانية لعملية الاغتيال، قالت الخارجية إن تلك العملية “تشكل نموذجا واضحا لإرهاب الدولة الممنهج”.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أعلن يوم الاثنين الماضي، أن طهران باشرت في إجراءاتها لملاحقة المجرمين الضالعين في اغتيال سليماني، منذ الساعات الأولى لوقوع الجريمة، وأضاف أنها “لن تدخر أي جهد في هذا الخصوص لغاية تقديم هؤلاء الجناة إلى العدالة”.
يذكر ان القائد الشهيد قاسم سليماني استهدفت طائرتان مسيرتان موكبه اثناء زيارته العراق في طريق مطار بغداد واطلقت باتجاه سيارته والسيارة الثانية المرافقة لهما ثلاثة صواريخ وكان بصحبته نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس الدي استتشهد هو الاخر في العملية الارهابية وثمانية من المرافقين لهما وذلك في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام ٢٠٢٠.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *