أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الرئيس العراقي معصوم يدعو الى ان يتخذ العمل ضد الارهاب اطارا ضمن الامم المتحدة

الرئيس العراقي معصوم يدعو الى ان يتخذ العمل ضد الارهاب اطارا ضمن الامم المتحدة

اكد الرئيس فؤاد معصوم ان العراق مصمم على تطهير أرضه من تنظيم داعش الارهابي ، مؤكدا أن القضاء على الارهاب في العراق سيكون خطوة مهمة من اجل حماية المنطقة و تخليص العالم من هذا الخطر ، وشدد على أن يتخذ الموقف ضد الارهاب ، إطارا رسميا ضمن الامم المتحدة.

وفي كلمة بالجمعية العامة للمنظمة الجمعة قال معصوم: إنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يسمح بتفاقم الصراع في مناطق النزاعات. وإن استمرار التوتر في المنطقة يشكل عاملا داعما للتطرّف والفكر المتشدد.
وأضاف، أن جماعة داعش الارهابية أصبحت بؤرة للمتطرفين في الشرق الاوسط والعالم، داعياً الى تفعيل وتطوير التضامن الدولي لمحاربتها.
كما اعرب عن تصميم العراق تطهير أراضيه من الجماعات الارهابية لأنه لا يوجد خيار أمام دول المنطقة غير القضاء على هذه الجماعات.
واكد الرئيس معصوم، أن القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي تمكنت من إيقاف توسع تنظيم “داعش” في البلاد، مشيراً الى ان القوات الأمنية والبيشمركة والحشد الشعبي نجحوا في منع داعش من التوسع واحتلال مناطق جديدة وتحرير مدن احتلها، وتمكنوا من فك الطوق عن مدن اخرى كان يحاصرها.
وقال معصوم : لق حولت هذه المجموعة الشريرة العمل الإرهابي العالمي من هجمات متفرقة ضد المدنيين العزل إلى مستوى جديد ومرحلة جديدة.
فقد تمكن من احتلال مساحات في أكثر من مدينة من مدن العراق والجارة سورية، وأعلن عن تأسيس دولة قائمة على الحقد والكراهية ورفض الآخر.
شهدنا في الأشهر الماضية كيف ارتكب هذا التنظيم الارهابي أبشع الجرائم ضد الانسانية من قتل وتهجير وإبادة جماعية وتطهير عرقي طالت جميع مكونات الشعب العراقي من خلال المجازر المروعة، وخطف النساء وبيعهن كسبايا، وهدم المراقد الدينية ودور العبادة والصروح الثقافية والتاريخية، واضطهاد المكونات على أساس هويتها الاثنية كالتركمان والكورد واستهداف الاقليات الدينية والمذهبية من الإيزيدية والمسيحية والشبك.
وتابع قائلا : نشكر الكثير من أحرار العالم الذين عبّروا عن استهجانهم ورفضهم لهذه الجرائم والتضامن مع الضحايا وتقديم يد المساعدة لهم.
واضاف : أن هذا التنظيم الإرهابي يتمتع الآن بإمكانات مادية وعسكرية كبيرة ، وبإعلانهم لدولة الخلافة الاسلامية المزعومة أصبحت داعش بؤرة لجذب المتشددين والمتطرفين في الشرق الأوسط والعالم ، وباتوا يعلنون مبايعتهم لهذا النظام الظلامي تباعاً والعمل تحت إمرته. ولعل من أخطر مؤشرات هذا التحول هو ظهور جيل جديد من الارهابيين من حملة جنسيات اوروبية وامريكية ومناطق أخرى.
وقال معصوم : وتمكننا من فك الطوق عن مدن أخرى كانوا يحاصروها. وكان للدعم الانساني الكبير والدعم العسكري الذي تلقيناه من منظمات الأمم المتحدة ومن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي ودول صديقة أخرى دوراً حيوياً في التصدي لهذه الزمرة الارهابية الظلامية.
وهذا الدعم الذي لن ننساه أكد لشعبنا انه ليس وحده في حربه مع الارهاب. وهنا أعّبر عن شكري وامتنان شعب العراق بجميع مكوناته وتقدير حكومته لمن وقف ويقف معنا في هذه الحرب ضد أعداء الانسانية الاشرار.
واضاف : نؤكد أيضاً شكرنا للجهود التي بذلت في إنجاح مؤتمري جدة وباريس، وكذلك القرار الأخير لمجلس الأمن ، في تحقيق التضامن والشراكة في مواجهة الإرهاب وتحدياته للجميع.
وتبع قائلا ” ونحن نجتمع هنا، يتطلع الى هذا الجمع الهام مئات الآلاف من النازحين والمُهجّرين الذين اُجبِروا على ترك بيوتهم دون أن يأخذوا معهم ابسط ممتلكاتهم. ويتطلع الينا الملايين من المدنيين العزل الذين أُرغموا على البقاء تحت جور وطغيان إرهابيي داعش.
فحمايتهم وتخليصهم مسؤوليتنا جميعا.
وشدد قائلا : هنا ندعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجانبنا في هذه الحرب، وإلى دعم جهودنا وجهود المنظمات الدولية والدول الصديقة في تقليص معاناة اللاجئين الذين ما زالوا يتطلعون بفارغ الصبر الى العودة الى ديارهم والخلاص من داعش.
ونوه معصوم الى إن هذا التنظيم أصبح عابراً للدول والقارات، ونؤكد هنا أن القضاء عليه لا يتم إلا بتحقيق جبهة عالمية موحدة متعاونة لاتخاذ التدابير الكفيلة بمحاربة النهج التكفيري وتجفيف جميع منابعه المعرفية والمالية والتنظيمية والعسكرية.

شكراً

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *