أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / اللجنة المنظمة للتظاهرات والاعتصامات تمدد الاعتصام والتظاهر حتى الاسبوع المقبل موعد ذكرى اغتيال قادة النصر

اللجنة المنظمة للتظاهرات والاعتصامات تمدد الاعتصام والتظاهر حتى الاسبوع المقبل موعد ذكرى اغتيال قادة النصر

ردت اللجنة المنظمة للمظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات، الثلاثاء، على بيان الاطار التنسيقي الذي طلب إنهاء الاعتصام في محيط المنطقة الخضراء.

وجاء في بيان اللجنة : “تابعنا وايّاكم قرار المحكمةِ الاتحاديةِ القاضي بالمصادقةِ على نتائج الانتخابات، وبغضّ النظرِ عن الضغوطِ التي تعرض لها القضاء من اجلِ تمرير مهزلةِ النتائج، فإننا نمتلك من الشجاعةِ ما يكفينا لنُحيط القضاءِ العراقي علماً بقلقنا كل القلق من أن يتلوث ثوبهُ الابيض بلوثةِ شرعنة التزوير، فإن التاريخَ لا يرحمْ والاجيال ستبقى شهوداً على ما حصل ونحن حريصون على بقاء القضاء العراقي ناصعاً مستقلاً قوياً ونزيهاً”.
واضاف البيان مخاطبا المعتصمين : “اخوتنا المعتصمون والمتظاهرون.. من المهم جداً التأكيد على الانتصارات التي حققتموها بدمائكم وثباتكم وصبركم ومواقفكم طيلةِ الايام والاسابيع الماضية وكالاتي:
اولا : تغيير ٧ مقاعد نيابية لمرشحينْ سُرقت اصواتهم فإستردوها بفضل مظاهراتكم.
ثانيا – الاجماع الرسمي وشبه الرسمي بعدم جدوى قانون الانتخابات الحالي وضرورة تغييره.
ثالثا – حتمية استبدال مفوضية التزوير الحالية وطرد اعضائها المزورين.
رابعا – إقرار الغاء العد والفرز الالكتروني واعتماد العد والفرز اليدوي في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
خامسا – والاهم من كل ذلك.. انكم أعدتم ضخ الدماء والروح في جسد هذه الامة وأحييتم روح الرفض والمواجهة لديها في وقت كان الاعداء يراهنون على إقصاء مشروع الحشد والمقاومة من المشهد السياسي والشعبي للاجهاز على دعامة الوطن الاقوى المتمثلة بالمذهب الشيعي.
واشار بيان اللجنة المنظمة للاعتصامات والتظاهرات “لقد قرأنا سويةً بيان الاخوة في الاطار التنسيقي ودعوتهم لنا بالانسحاب، وحيث ان سلميتنا و انضباطنا ومركزيتنا طيلة الفترة الماضية، منحتنا استحقاق التوفيق والنصر، والاشادة بأننا المظاهرات الاعلى التزاماً وسلميةً ومركزية، فإننا نحيي الاخوة قادة الاطار التنسيقي على تماسكهم وتعاضدهم ووحدتهم وعدم انصياعهم لكل الاغراءات التي قدمت لتفتيت شملهم”.
وتابع البيان “نتعهد لهم بالانسحاب قريباً بعد ان نكمل عهدنا مع قادة النصر الشهداء في ذكراهم السنوية القريبة يوم السبت القادم الموافق ١/ ١/ ٢٠٢١، واذ نؤكد عليهم ترقب بياننا في الجمعة القادمة “ان شاء الله” فإننا نرى من الضروري توجيه الشكر الكبير لاخوتنا في القوات الامنية الذين سهروا على حمايتنا وبذلوا غاية الجهد من اجل سلامة اعتصاماتنا وتظاهراتنا طيلة الاسابيع الطويلة الماضية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *