أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الاتحادية ترفض دعوى الطعن في الانتخابات وتتجاهل الادلة على تعرضها للتزوير .. والمالكي وعمار الحكيم يعلقان

المحكمة الاتحادية ترفض دعوى الطعن في الانتخابات وتتجاهل الادلة على تعرضها للتزوير .. والمالكي وعمار الحكيم يعلقان

اعلنت المحكمة الاتحادية، الإثنين، قرار الحكم بالدعوى المقدمة من قبل زعيم تحالف الفتح هادي العامري المُطالبة بـ”الغاء نتائج الانتخابات”. لتعرضها للتزوير .
وقالت المحكمة في قرارها (27 كانون الأول 2021)،
انه “تم رفض طلب المدعين باصدار أمر ولائي بإيقاف إجراءات المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات حكماً باتاً وملزما للسلطات كافة وصدر بتاريخ اليوم 27 كانون الأول 2021”
وقالت المحكمة خلال جلستها التي عقدتها ، (27 كانون الأول 2021)، إنها “ردت الدعوى المقدمة من قبل رئيس التحالف هادي العامري بشأن الغاء نتائج الانتخابات،
وأضافت، أنه “يحق للحزب السياسي الطعن بقرار المجلس خلال ٣ ايام من الاعلان الرسمي”.
كما ردت الدعوى المقامة ضد الكوتا خلال اقتراع تشرين الأول الماضي، وذلك ضمن مجموعة من الشكاوى والطعون المقدمة لها بعد تلك الانتخابات”.
هذا و عد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،قرار المحكمة الاتحادية العليا برد الدعوة المقامة لإلغاء نتائج الانتخابات، بأنه كان متوقعاً لاسباب تتعلق بوضع البلد.
وقال المالكي ، “كان متوقعا ولاسباب تتعلق بوضع البلد، انه لا يمكن الغاء ⁧ الانتخابات⁩ واعادتها، مع ان الخلل الواضح وبالوثائق والادلة موجود”. واضاف “لكن كنا نأمل من ⁧ المحكمة الاتحاديه⁩ ان تنصف المتضررين من الكتل والقوائم، وما يتعلق بمشكلة الكوتا النسائية”.
كما علق زعيم تحالف “قوى الدولة” السيد عمار الحكيم، على قرار المحكمة الاتحادية في بيان له أنه “إنطلاقا من إيماننا العميق بسيادة الدستور والقانون، نعبر عن إلتزامنا بقرار المحكمة الإتحادية بخصوص النتائج بالرغم من ملاحظاتنا الجدية على العملية الإنتخابية”.
وأضاف السيد الحكيم ، “وفيما نجدد تهانينا للفائزين نحثهم على العمل بما تتطلب مسؤوليتهم الملقاة على عاتقهم في خدمة الشعب والإسراع بتشكيل حكومة كفوءة ومنسجمة تجمع الأطراف الراغبة بالمشاركة فيها والمستعدة لتحمل المسؤولية أمام الشعب العراقي، كما نجدد تأكيد موقفنا بعدم المشاركة في الحكومة القادمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *