أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / العبادي يدعو الاردن ودول الجوار الى العمل لمنع تسلل عناصر داعش الى العراق

العبادي يدعو الاردن ودول الجوار الى العمل لمنع تسلل عناصر داعش الى العراق

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الجمعة، ملك الاردن عبد الله الثاني الى قيام الاردن وبقية دول الجوار بمساعدة العراق في حربه على الارهاب وذلك بالعمل على منع تسلل العناصر الارهابية الى العراق من عناصر داعش وجبهة النصرة .

وقال مكتب العبادي إن “رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التقى ملك الاردن عبد الله الثاني”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء الذي عقد في نيويورك على هامش اجتماعات مجلس الامن والجمعية العمومية للامم المتحدة بحث الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة وخطر الهجمة الارهابية لعصابات داعش بالاضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.
واشار العبادي الى ان “العراق يرغب بعلاقات متميزة مع الاردن تقوم على اساس الاحترام المتبادل ومصالح الشعبين الشقيقين”.
يذكر ان الاردن يحتضن كثيرا من الشخصيات البعثية من عناصر نظام صدام البائد المتورطين بقيادة وتنفيذ العمليات الارهابية مثل نصار الجنابي وحارث الضاري بالاضافة الى قادة للحرس الجمهوري المنحل ، واستضاف الديوان الملك ورعى اجتماعا لفلول البعثيين الذين اعلنوا على انهم سيدخلون بغداد ويسقطون النظام وهو المؤتمر الذي عرف بمؤتمر عمان برعاية الديوان الملكي الاردني .
كما يعتبر الملك عبد الله من اشد المؤلبين على شيعة العراق وهو اول من حذر دول المنطقة السنية مما اسماه بخطر الهلال الشيعي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *