أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : توصلنا في مفاوضات فيينا الى “وثيقة مشتركة ومقبولة “

وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : توصلنا في مفاوضات فيينا الى “وثيقة مشتركة ومقبولة “

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن هناك “وثيقة مشتركة ومقبولة” في مفاوضات فيينا حول ملفي العقوبات والتعهدات النووية تحت اسم “وثائق 1 ديسمبر و15 ديسمبر” .

وأضاف أمير عبد اللهيان في تصريحات اليوم الاثنين، “وضعنا وثيقة 20 يونيو جانبا وتوصلنا إلى وثيقة جديدة مشتركة وسنبدأ اليوم التفاوض حول هذه الوثيقة كما نبحث موضوعي التضامين وكيفية التحقق من رفع العقوبات”.
وأشار الوزير عبد اللهيان إلى أن “كل هذه المناقشات تأتي كي نصل إلى نقطة نتمكن من بيع النفط بسهولة ودون أي قيود، ونحصل على أموال أموال النفط في الحسابات المصرفية الإيرانية، وأن نتمكن من التمتع بجميع الفوائد الاقتصادية التي ينص عليها الاتفاق النووي”.
وتابع قائلا: “نعمل حاليا على تحديد موعد التفاوض مع السعودية ونعمل على تحضيرات الجولة الجديدة من المفاوضات معها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *