الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الامريكي يزعم انه لم تعد لديه اية قوات قتالية في العراق دون ان يقدم دليلا على ذلك

التحالف الامريكي يزعم انه لم تعد لديه اية قوات قتالية في العراق دون ان يقدم دليلا على ذلك

زعم التحالف الامريكي في العراق، أنه “لم تعد لديه قوات قتالية في العراق منذ التاسع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري دون ان يقدم اي دليل على ذلك حيث مازالت القوات الامريكية ترابط في قاعدتي ” عين الاسد ” في الانبار و ” الحرير ” في اربيل ” فيما لم تزل طائرات الجيش الامريكي و الدرونات الخاصة به تحلق في اجواء العراق .

وقال التحالف : “اعتبارا من 9 كانون الأول/ ديسمبر، لم تعد هناك قوات أمريكية أو قوات للتحالف تخدم بدور قتالي في العراق، لقد كنا متقدمين على الجدول الزمني وقمنا بتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في الحوار بين الولايات المتحدة والعراق في حزيران/ يوليو 2021″، بحسب تعبيره.
وأضاف، أنه “كان الانتقال المبكر ممكنا بسبب التقدم الهائل الذي حققته قوات الأمن العراقية، بما في ذلك قوات البشمركة، في تطوير القدرة والقابلية على قيادة القتال ضد عصابات داعش الإرهابية”.
وتابع: “وبالنسبة للقوات الأمريكية وقوات التحالف المتبقية في العراق، فإن المهمة الأساسية هي تقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية من الحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش”، على حد قوله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يعلن قتل الارهابي اللهيبي والي شمال العاصمة في تنظيم داعش في الطارمية

اعلن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، الاربعاء، قتل 4 إرهابيين من ضمنهم مايسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *