أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / لأول مرة … السعوديون يحتفلون بعيد الميلاد.. وشجرة الكريسماس في شوارعها واسواقها

لأول مرة … السعوديون يحتفلون بعيد الميلاد.. وشجرة الكريسماس في شوارعها واسواقها

ذكرت صحيفة “Wall Street Journal” ان أسواق المدن السعودية ومن بينها جدة والرياض العاصة شهدت بيع شجرة الكريسماس ومظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد في السعودية لأول مرة في تاريخها

وفي إطار سياسة الانفتاح التي تبناها ولي العهد محمد بن سلمان مؤخرا، عرضت متاجر في العاصمة الرياض وفي جدة والدمام والظهران ومدن أخرى أشجار التنوب الاصطناعية، حيث يمكن للمتسوقين العثور عليها جنبا إلى جنب مع قبعات بابا نويل وأطواق رأس حيوان الرنة.
وباتت المطاعم تقدم كعكات عيد الميلاد، وخاصة كعكة “البانيتون” الإيطالية التي عادة ما يتم إعدادها في رأس السنة الميلادية.
كما احتوت متاجر الأثاث على عروض لأكاليل الزهور والشموع الحمراء، فيما صممت بعض الفنادق ديكورات بباحاتها الداخلية تتناسب مع الاحتفالات بأعياد الميلاد، وتضمن جزء كبير منها شجرة الكريسماس وبلغ سعر شجرة التنوب البلاستيكية 3000 دولار
وكانت السعودية تمنع ممارسة شعائر ديانة غير الإسلام في الأماكن العامة، لكن النظام السعودي أعلن منتصف العام الجاري أنه سيتم تشييد كنيسة في السعودية .
وأجرت السعودية في السنوات الأخيرة تغييرات اجتماعية كبيرة يقودها ولي العهد محمد بن سلمان، فسمح بفتح البارات وبيع الخمور وإقامة المراقص للنساء ، وأعيد فتح دور السينما، وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة.
وأصبحت المتاجر والمطاعم تستقبل الزبائن خلال وقت الصلاة، في تغيير لسياسة سابقة كانت تجبر هذه الأماكن على الإغلاق في هذا الوقت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *