أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / العامري: عدم خروج القوات الاجنبية نهاية العام سيؤدي الى عدم استقرار العراق

العامري: عدم خروج القوات الاجنبية نهاية العام سيؤدي الى عدم استقرار العراق

حذر زعيم تحالف الفتح هادي العامري، الخميس، من أن “عدم خروج القوات الاجنبية نهاية العام سيؤدي الى عدم استقرار العراق”.

جاء ذلك خلال استقبال العامري للسفير الياباني في العراق كوتارو سوزوكي، وذكر بيان بهذا الشان :”نثمن الدور الياباني المهم في المنطقة”، مثنيا “على مواقف الحكومة اليابانية في دعم استقرار العراق وترسيخ المسار الديمقراطي فيه”.

واكد العامري ان “موقفنا واضح من تواجد القوات الاجنبية، فالسيادة الوطنية خط احمر”، محذرا “من عدم استقرار العراق في حال عدم خروج هذه القوات نهاية العام الحالي”.
وبين العامري “في حالة احتياج العراق الى مستشارين اجانب لاغراض التدريب والمشورة يجب ان يكون وفق الدستور والقوانين العراقية النافذة وبشفافية عالية”.
من جانبه اشاد السفير الياباني في العراق كوتارو سوزوكي بـ”تحمل العراق لدوره الاكبر في استقرار دول المنطقة”، لافتا الى ان “بلاده مستمرة بدعم العراق في جميع المجالات”.
وذكر ان “العالم يتابع المشهد العراقي ويتطلع لحلحة الازمة السياسية في الساحة العراقية وفق الطرق الديمقراطية”. انتهى

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *