أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / توقعات اسرائيلية : حماس تخطط لهجوم مفاجئ على حدود غزة لاختطاف جنود اسرائيليين

توقعات اسرائيلية : حماس تخطط لهجوم مفاجئ على حدود غزة لاختطاف جنود اسرائيليين

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الاسرائيلية مساء اليوم الجمعة، إن حركة حماس قد تقدم على تنفيذ عملية هجومية كبيرة على حدود قطاع غزة تتمثل بخطف جنود إسرائيليين.

ونقل المراسل العسكري لصحيفة يوآف زيتون، عن مصدر أمني كبير في قيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال، قوله: إن “تقديرات الجيش تشير إلى أن حماس قد تقدم على تنفيذ عملية هجومية على حدود غزة رغم حالة الهدوء الحالية والتي تشهد أكبر تصدع في الحصار على غزة منذ 14 عام”.
وأضاف المصدر الأمني، أن ذلك يأتي بناء على رؤيته وقراءته للتدريبات التي أجرتها حماس مؤخرًا، والتي تمحورت حول عمليات التسلل واقتحام المواقع الإسرائيلية، بهدف قتل عدد من الجنود وخطف واحد أو اثنين لإتمام صفقة تبادل أسرى جديدة. وأشار الى أن المناورات والتدريبات العسكرية التي أجرتها حركة حماس، جرى اختبار صاروخ جديد بعيد المدى وعالي الدقة، أطلقت عليه كتائب القسام اسم “باسم” نسبة لقائد لواء غزة باسم عيسى، الذي استشهد في الحرب الأخيرة على قطاع غزة. ولفت إلى أن حركة حماس ستوفر لوحدات النخبة جميع الإمكانات اللازمة لتحقيق إنجاز عسكري ومعنوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *