أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزير الحرب الاسرائيلي غانتس: آمل أن نتمكن من دفع السعوديين إلى اتفاق تطبيع تفاصيل

وزير الحرب الاسرائيلي غانتس: آمل أن نتمكن من دفع السعوديين إلى اتفاق تطبيع تفاصيل

أعرب وزير الحرب بحكومة الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، عن أمنيته في التطبيع مع السعودية قريبًا. ونقلت صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم الجمعة، عن غانتس الذي أجرى لقاء “أونلاين” مع المئات من أتباع وناشطي حزبه “أزرق أبيض”، والذي تحدث فيها عن قضايا وملفات كثيرة، أهمها التطبيع مع الدول العربية والإسلامية.

وقال غانتس إنه يأمل في دفع السعوديين إلى توقيع اتفاق تطبيع، بالتوازي مع تعزيز العلاقات مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتقوية السلام مع كل من مصر والأردن، وكذلك الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، التي وقعت على “اتفاق إبراهام”. وأضاف أن أكبر إنجاز حققه على المستوى الشخصي، هو إزاحة بنيامين نتنياهو، من رئاسة الحكومة، وتولي نفتالي بينيت بدلا منه، وتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، يكون هدفها هو المواطنين الإسرائيليين أنفسهم، وأن تستمر دون أي معوقات أو صعوبات. وشبَّه غانتس نفسه برئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، يتسحاق رابين، الذي يرى أنه عمد على تدشين السلام وتقويته وتعزيزه فيما بعد، فضلاً عن تعزيز أمن “إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي “المخاطر المحتملة الناجمة عن قرار فنلندا والسويد الانضمام للناتو”

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش اليوم الجمعة مع مجلس الأمن الروسي المخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *