أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الإيراني اية الله ابراهيم رئيسي: القائد الشهيد سليماني … شهيد الأمة الإسلامية أجمع

الرئيس الإيراني اية الله ابراهيم رئيسي: القائد الشهيد سليماني … شهيد الأمة الإسلامية أجمع

تحدث الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي عن دور الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني في إعداد قوى المقاومة من مختلف الدول، مؤكدًا أنَّ الشهيد القائد سليماني أوجد بهذا الإجراء طاقاتٍ عظيمةً في العالم الإسلامي.

وخلال استقبال أسرة الشهيد والقائمين على مراسم إحياء الذكرى الثانية لاستشهاده، قال الرئيس الإيراني اية الله السيد ابراهيم رئيسي: “إن القائد الحاج قاسم شهيد الأمة الإسلامية أجمع، ويجب تعريف شخصية ذلك الشهيد العظيم للجميع كشخصيةٍ مؤثرةٍ في العالم الإسلامي”.
واعتبر أنَّ الشهيد سليماني كان كما وصفه سماحة آية الله العظمي الإمام السيد علي الخامنئي “مدرسة” وحامل رسالةٍ إلى البشرية كافة، مشيدًا بجهود القائمين على إحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده.
وأوضح الرئيس الإيراني أنَّ “نهج الشهيد سليماني حقَّق بفضل توجيهات الإمام الخامنئي واستلهاما من روحه العظيمة، الكثير من الإنجازات في شتّى المجالات الثقافية والاجتماعية ولا سيَّما التعريف بشخصية هذا الشهيد البار”، مشددًا على ضرورة إحياء ذكرى سائر الشهداء المدافعين عن المراقد المقدسة، تنفيذًا لتأكيد الشهيد سليماني الذي كان نبراس طريق هؤلاء الأبطال.
وأضاف : “يجب ألا نسمح بتشويه موضوع الدفاع عن المراقد المقدسة في سوريا والعراق”، لافتًا إلى أنَّ الكثير من المسلمين ربما لم يعرفوا سبب مسارعة إيران الى دعم سوريا والعراق ضد الإرهاب .
وتساءل الرئيس الايراني السيد رئيسي “ماذا كان سيحدث للمنطقة وللعالم لو لم يكن الشهيد سليماني موجودًا في ساحات القتال في سوريا والعراق؟”، مبيِّنًا كيف “كانت جهود الشهيد سليماني تنصبُّ على الحرب التقليدية والحرب الناعمة على حد سواء، وكيف كان يأسف لتأثُّر البعض بأفكار التكفير والدعاية، وكان يسعى إلى إصلاحهم بطرقٍ شتى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *