أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “القناة 13” الإسرائيلية: بايدن يرفض الرد على اتصالات رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ 3 أسابيع

“القناة 13” الإسرائيلية: بايدن يرفض الرد على اتصالات رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ 3 أسابيع

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية مساء يوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرفض الرد على اتصالات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي نفتالي بينيت منذ 3 أسابيع.

وأفاد تقرير بثته القناة الاسرائيلية بأن الرئيس الأميركي يرفض إجراء محادثات حول الشأن الإيراني مع رئيس الحكومة الإسرائيلية.
وكشفت القناة أن مكتب بينيت يحاول تنيسق إجراء مكالمة هاتفية مع بايدن، غير أن البيت الأبيض لم يرد على الطلب الإسرائيلي حتى هذه اللحظة.
وفي سياق متصل، وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جييك ساليفان اليوم الثلاثاء إلى تل أبيب في زيارة عمل تستمر يوما واحدا لمناقشة المشروع النووي الإيراني.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن المسؤول الأمريكي سيلتقي رئيس الكيان الإسرائيلي، وسيلتقي رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والخارجية يوم الأربعاء.
يذكر أن هناك تباينا في آراء كل من واشطن وتل أبيب حول الملف النووي الإيراني، ففي حين ترغب الإدارة الأمريكية العودة إلى الاتفاق، ترى تل ابيب أنه يجب دفع المجتمع الدولي لإجبار طهران على التخلي عن مشروعها النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *