أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول امريكي : ” منظومة سي رام ” اسقطت صاروخا استهدف السفارة الامريكية في بغداد

مسؤول امريكي : ” منظومة سي رام ” اسقطت صاروخا استهدف السفارة الامريكية في بغداد

اعلن مسؤول أميركي، اليوم الأحد، إلى أنّ الهجوم الصاروخي الذي وقع فجراً استهدف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ونقلت محطة فوكس نيوز الامريكية عن المسؤول الامريكي قوله : إنّ “الجيش الأميركي أسقط صاروخًا أطلق نحو السفارة وأنّ صاروخًا ثانيًا سقط شمالي مجمع السفارة في قلب العاصمة بغداد.
وأوضح المسؤول، أنّ الصاروخ الأول أصيب عبر منظومة الدفاع “سي – رام” المضادة للصواريخ وقذائف الهاون، مشيرًا إلى عدم وجود تقارير حول سقوط ضحايا. ويرجح مسؤولون في واشنطن، أن ترتفع حدة هجمات فصائل المقاومة خلال الأسابيع المقبلة بسبب اتهامات بان الاعلان عن انسحاب القوات الامريكية في العراق مجر دعاية وما حدث هو فقط تغيير اسم القوات الامريكية المقاتلة الى قوات تساعد في التدريب وتقديم المشورة .
وفي وقت سابق، أصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً عن الحادث. وجاء فيه أنّ “المنطقة الخضراء ببغداد تعرضت الى قصف بواسطة صاروخين نوع كاتيوشا، حيث تم تفجير الأول بالجو بواسطة منظومة سيرام أما الثاني فقد سقط قرب ساحة الاحتفالات ، مما تسبب بأضرار بعجلتين مدنيتين، حيث باشرت القوات الأمنية بعملية تحقيق وتحديد موقع الإطلاق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *