أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / حماس والجهاد تحذران من انفجار الأوضاع بسبب حصار الاحتلال لقطاع غزة

حماس والجهاد تحذران من انفجار الأوضاع بسبب حصار الاحتلال لقطاع غزة

حذرت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي اليوم السبت من انفجار الأوضاع بسبب المماطلة والتسويف في رفع الحصار عن قطاع غزة، وأكدتا أن إنهاء الحصار حق للشعب الفلسطيني.

وقالت الحركتان في بيان صدر عقب اجتماع قيادي بين الحركتين لم يحدد مكانه، “إن الإجراءات التي تتم لإنهاء الحصار والتخفيف عن شعبنا تشهد نوعا من المماطلة والتسويف، الأمر الذي ينذر بتفجر الأوضاع في أي وقت”.
وأضاف البيان أن إنهاء الحصار هو حق للشعب الفلسطيني، وليس منّة من العدو الإسرائيلي بل سينتزع من العدو، ولن نعطي أي ثمن سياسي مقابله.
ويعاني سكان قطاع غزة، المتخطي عددهم مليوني نسمة، أوضاعا اقتصادية ومعيشية صعبة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي للعام الـ15 على التوالي.
وشددت الحركتان على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، ورحبتا بالمبادرة الجزائرية لدعوة الفصائل الفلسطينية إلى حوار وطني في الجزائر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي “المخاطر المحتملة الناجمة عن قرار فنلندا والسويد الانضمام للناتو”

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش اليوم الجمعة مع مجلس الأمن الروسي المخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *