أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مغادرة السفير الايراني في صنعاء لظروف صحية الى البصرة بطائرة عسكرية عراقية

مغادرة السفير الايراني في صنعاء لظروف صحية الى البصرة بطائرة عسكرية عراقية

اعلنت وسائل إعلام يمنية مغادرة سفير الجمهورية الاسلامية في صنعاء حسن إيرلو، على متن طائرة عسكرية عراقية إلى البصرة.

وغرد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام عبر صفحته الشخصية في تويتر قائلا: “تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني بصنعاء على متن طائرة عراقية وذلك لظروفه الصحية، وما يرد في وسائل الإعلام من روايات وتكهنات فهي عارية عن الصحة”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية خطيب زاده : ان السفير حسن إيرلو اصيب بفيروس كورونا منذ عدة أيام ، ونظرا الى حاجته إلى عناية طبية عاجلة ، قامت وزارة الخارجية ، بأجراء اتصالات ومشاورات مع بعض دول المنطقة ومن اجل نقله إلى ايران لتلقي العلاج اللازم ، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى توفير الارضية اللازمة لنقله ، والحمد لله ، يجري حالياً نقله إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية.
واعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عن تقديره للدول المشاركة في هذا العمل الإنساني ، وقال أن بعض التكهنات واثارة الاجواء الاعلامية في هذا الصدد غير صحيحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *